الوقيان: الحكومة تدعم الصناعات المحلية وتشجعها

نشر في 08-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-12-2015 | 00:01
No Image Caption
المضف: «الائتمان» يحرص على المشاركة في معرض الصناعات والبناء لعرض خدماته على المواطنين
قالت داليا وفائي إن النجاح الذي حققه معرض الصناعات والبناء خلال دوراته الأربع السابقة، يؤكد مدى ثقة الشركات والجهات المختصة بهذا التجمع الصناعي الكبير الذي يخدم ويدعم قطاع الإنشاء والتعمير في الكويت.

قال المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، بدر الوقيان، إن الحكومة ممثلة في جميع جهات الدولة تدعم وتشجع الصناعات المحلية من خلال إعطاء الأولوية والأفضلية لشراء منتجاتها وفق قرار وزارة التجارة والصناعة المنظم لذلك.

حديث الوقيان جاء خلال انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من معرض الصناعات والبناء برعاية وزير الدولة لشؤون الإسكان، ياسر أبل، وتنظيم شركة "إكسبو- تاج" للمعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع شركة الصناعات والوطنية، ومشاركة نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الوطنية، عادل الصبيح، ونائب رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح المضف، وممثلين عن وزارات الأشغال والكهرباء والماء والبلدية.

وذكر الوقيان أن الجهات الحكومية استخدمت المنتجات المحلية التي أثبتت نجاحها في الفحوصات المخبرية وفي المشاريع التي يتم انشاؤها، مبينا انها تضاهي المنتجات الاجنبية من ناحية الجودة وتتفوق عليها من ناحية السعر.

وأشار إلى أنه اطلع في المعرض على الصناعات المحلية في مجال التشييد والبناء، داعيا المواطنين الى زيارة المعرض لرؤية آخر تلك المنتجات.

وفي سؤاله عن اسعار مواد البناء وارتفاعها والخطة الحكومية لمواجهة هذا الارتفاع، قال إن المواطنين الذين توزع لهم قسائم يتم منحهم قرضا بـ70 ألف دينار، اضافة الى دعم لمواد البناء يقدر بـ30 ألف دينار، موضحا أن ذلك كاف لإنشاء منزل.

بدوره، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الوطنية الدكتور عادل الصبيح، إن الصناعة تحل في المرتبة الثانية بعد النفط في إجمالي الناتج القومي الكويتي مطالباً الحكومة بإعطائها الاهتمام والدعم اللازم.

وأوضح الصبيح أن القطاع الصناعي يعاني عدداً من العوائق والمشاكل التي تقف في طريقه أبرزها قلة الأراضي وإغراق الأسواق بالمنتجات الأجنبية وصعوبة استيراد المواد الخام والبيروقراطية في الإجراءات والمعاملات الحكومية، مؤكداً احترام والتزام الصناعيين الكويتيين بالقوانين والنظم ومحافظتهم على البيئة وعدم اعتراضهم على رقابة الحكومة لأعمالهم.

وبين أن نجاح المعرض في دوراته الأربع السابقة يعود إلى المشاركة الواسعة من القطاعين العام والخاص في مجال التشييد والبناء ومدى ثقة الشركات والجهات المتخصصة بهذا التجمع الصناعي الكبير.

وأوضح الصبيح أن المعرض يأتي مواكبة للتوجهات والخطط التنموية الجديدة في البلاد وينشط القطاع الصناعي من خلال طرحه لأحدث وآخر المنتجات والصناعات في مجال التشييد والبناء ويلبي كل احتياجات السوق الكويتي في مختلف القطاعات.

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح المضف حرص البنك على المشاركة سنوياً في المعرض لتقديم وعرض خدماته التمويلية للمواطنين لاسيما مستفدي الرعاية السكنية.

وأكد المضف دعم البنك لهذا النوع من المعارض، لأنه يأتي ضمن سياسته لدعم المنتجات والصناعات الوطنية وتشجيع القطاع الصناعي والصناعيين الكويتيين لإيمانهم بقدرة الشباب على الإبداع والتطوير.

الرعايات البلاتينية

من جهتها، قالت المديرة التنفيذية لشركة اكسبو تاج، داليا وفائي، إن المعرض يحظى بمجموعة من الرعايات البلاتينية والذهبية لعدد من الشركات، كما تحظى هذه الدورة بمشاركة العديد من الجهات الحكومية، هي: المؤسسة العامة للرعاية السكنية، والهيئة العامة للصناعة، وبلدية الكويت، ووزارتي الكهرباء والماء، والأشغال العامة وبنك الائتمان الكويتي.

وأضافت وفائي أن النجاح الذي حققه معرض الصناعات والبناء خلال دوراته الأربعة السابقة، يؤكد على مدى ثقة الشركات والجهات المختصة في هذا التجمع الصناعي الكبير الذي يخدم ويدعم قطاع الإنشاء والتعمير بالكويت.

وأوضحت أن المعرض الخامس يسعى إلى تلبية كل احتياجات السوق المحلي في ما يتعلق بقطاع البناء والتشييد التي تهم مشاريع السكن الخاصة أو التنموية في مختلف القطاعات، من خلال طرح أحدث ما توصلت إليه تلك الصناعة في العالم.

back to top