«الأبيض» إلى نصف نهائي كأس ولي العهد عبر الصليبيخات

نشر في 08-12-2015
آخر تحديث 08-12-2015 | 00:04
No Image Caption
فاز الكويت على الصليبيخات 3-صفر بسهولة، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم.
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس ولي العهد، إثر تغلبه في مباراة دور الثمانية، التي جمعته مساء أمس على استاد نادي الكويت، على الصليبيخات، بنتيجة 3-صفر.

لم يرتقِ الشوط الأول للمستوى المأمول، رغم أن الفريقين يمتلكان الحافز نفسه، وهو التأهل للدور نصف النهائي للبطولة.

وواصل الكويت طريقة لعبه المعهودة، بغية تحقيق الفوز بأقل مجهود ممكن، وقد تحقق له ما أراد.

 في المقابل، اعتمد الصليبيخات على الهجمات المرتدة، لكن لاعبيه لم يتمكنوا من تهديد مرمى الحارس مصعب الكندري طوال زمن هذا الشوط.

أولى هجمات "الأبيض" جاءت في الدقيقة 8 من عرضية لسامي الصانع، سددها طلال جازع في أقدام المدافعين، ثم أهدر فهد العنزي فرصة هدف محقق، حينما مرَّر له عبدالهادي خميس، أفضل لاعبي الفريق (15)، سددها فهد العنزي بعيداً عن المرمى الخاالي من حارسه.

وفي الدقيقة 18، تمكن عبدالهادي خميس من وضع "الأبيض" في المقدمة، حينما مرَّر له التونسي شادي الهمامي تمريرة طولية، لعبها خميس من زاوية صعبة داخل شباك الحارس فهد الخالدي، ولم تشهد الدقائق المتبقية شيئا يذكر، لينتهي الشوط الأول بفوز الكويت بهدف نظيف.

لم تختلف الحال في الشوط الثاني عن سابقه، حيث الأداء الرتيب والممل، وكانت بداية الأحداث في هذا الشوط طرد لاعب الصليبيخات عبدالعزيز عشوان، لاحتجاجه على حكم اللقاء خالد ندا (49).

وكان هدفا الكويت اللذان أحرزهما طلال جازع بتسديدة من داخل منطقة الجزاء (63) وتسديدة البديل البرازيلي روجيرو (83)، التي سكنت الزاوية اليسرى للخالدي، هما الأبرز، لينتهي اللقاء بفوز الكويت بثلاثية نظيفة، ويعلن تأهله إلى الدور قبل النهائي.

back to top