بلاتر يجدد دعمه لروسيا... وبوتين يؤكد: الجماهير ستشعر أنها في بلدانها

نشر في 25-07-2015 | 19:16
آخر تحديث 25-07-2015 | 19:16
No Image Caption
"نقول نعم لروسيا"... هذا ما أعلنه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المستقيل جوزيف بلاتر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم خلال لقاء جمع بينهما قبل حفل سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2018 التي تستضيف روسيا نهائياتها.

وجرى هذا اللقاء في قصر قسطنطين الشهير بمدينة سان بطرسبورغ تحدث بوتين باللغة الروسية وبلاتر باللغة الألمانية بحسب مراسل فرانس برس.

وأضاف بلاتر: "الفيفا سيكون دائماً وراء روسيا"، مطمئناً روسيا بالدعم الكامل للهيئة الكروية العالمية من أجل تنظيم مونديال 2018.

وتابع: "فيتالي موتكو (وزير الرياضة الروسي) وأليكسي سوروكين (مدير اللجنة المنظمة المحلية) يقومان بعمل رائع. نقول نعم لروسيا. كرة القدم تقوم بالكثير من أجل السلام. ذلك مهم على الخصوص في الوضع الجيوسياسي الحالي".

من جهته، قال الرئيس الروسي: "سنبذل كل ما بوسعنا حيث يأتي الرياضيون والجماهير إلى هنا ويشعرون وكأنهم في بلدهم وأن يشعر أولئك الذين سيتابعون المباريات عبر شاشات التلفزيون أنهم هم أيضاً يشاركون في حفل رياضي دولي كبير".

وأضاف بوتين: "نحن نرى ما يحصل حول كرة القدم" في إشارة إلى فضائح الفساد التي ضربت الفيفا. وتابع: "نحن ممتنون كونكم على الرغم من ذلك تواصلون تركيز وقتكم واهتمامكم على الرياضة في المقام الأول".

وحصلت روسيا على شرف استضافة كأس العام عام 2010 وهي ستقام من 14 يونيو إلى 15 يوليو 2018 في 11 مدينة.

لكن القضاء السويسري فتح تحقيقاً بخصوص ظروف منح شرف استضافة مونديالي 2018 في روسيا و2022 في قطر. وتفجرت الفضيحة أواخر مايو الماضي استناداً إلى اتهامات بالرشوة والفساد هزت بيت الفيفا.

back to top