أعلنت رئيسة الحملة الخليجية للترشيد مديرة إدارة الرقابة الفنية في وزارة الكهرباء والماء المهندسة إقبال الطيار بدء تفعيل أدوات الحملة الخليجية لترشيد الكهرباء والماء على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، والتي انطلقت في سبتمبر الماضي بهدف نشر ثقافة الترشيد.

Ad

وقالت الطيار، في تصريح صحافي أمس، إن الحملة تسعى إلى نشر ثقافة الترشيد من خلال آلية وضعتها بالتعاون مع شركة الإنتاج البرامجي الخليجي المشترك، التي قدمت إعلان «افتح يا سمسم» الذي كان له صدى بين النشء الخليجي، لافتة إلى أن الحملة تعاقدت مع الشركة لإنتاج فيلمين ترشيديين، والتحضير لمادتين إذاعيتين للحد من الهدر والإسراف في المياه على مستوى دول مجلس التعاون.  

وأضافت الطيار انه تم تزويد جميع أعضاء الحملة على مستوى دول المجلس، في الاجتماع الذي عقد بالرياض مؤخرا، بجميع المواد الإعلامية والسمعية، ليتم نشرها على مستوى دول مجلس التعاون، سعيا إلى خفض معدلات الطلب على المياه والكهرباء.  

وتابعت ان الهدف من الحملة تثقيف المجتمعات وتعزيز ثقافة الاستهلاك الصحيح وعدم الهدر والإسراف، من خلال توعية المواطن بأهم التقنيات الحديثة مثل «المرشدات والسنسرات وإضاءة LED» التي تساهم في توفير 80 في المئة بخلاف الإضاءة العادية.