ينتظر الجهاز الفني لفريق القادسية لكرة القدم موافقة نظيره في السالمية، لإقامة مباراة بينهما غدا السبت في إطار استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

Ad

ويسعى الجهاز الفني في الأصفر بقيادة المدرب راشد بديح إلى خوض عدة مباريات ودية، لإعطاء جميع اللاعبين فرصة الاحتكاك القوي، ولاسيما أن القوة الضاربة للفريق غائبة خلال الفترة المقبلة بسبب المشاركة مع منتخب الكويت في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

من جهة أخرى، تلقى محترف الفريق الغيني سيدوبا دعوة من منتخب بلاده للمشاركة في مباراة غينيا ومنتخب زيمبابوي في السادس من الشهر المقبل ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2017، على أن يعود اللاعب في التاسع من الشهر المقبل، وقبل 5 أيام فقط من مواجهة القادسية والجيش السوري في إياب دور الثمانية لكأس الاتحاد الآسيوي.

وتخشى إدارة القادسية من مغادرة سيدوبا الى غينيا، وهو ما سيجد معه القادسية صعوبة في استعادة اللاعب، في ظل إجراءات معقدة تخص دخول الجنسية الغينية وبعض الجنسيات الإفريقية الى البلاد الخليجية بشكل عام، بسبب بعض الأمراض المنتشرة في هذه البلدان.

وتسعى إدارة القادسية التي وافقت على انضمام اللاعب لمنتخب بلاده إلى العمل على إنهاء إجراءات إقامة العمل الخاصة باللاعب في الكويت، وهو ما يسهل بعض الشيء من إجراءات استقدامه في كل مرة يغادر فيها البلاد.

وكان القادسية قد خسر جهود الإفريقي رشيد سوماليا، بسبب إجراءات تخص اقامة اللاعب في الكويت، حيث يسعى سوماليا إلى إنهاء إجراءات دخول الكويت عبر سفارة بلاده في أبوظبي.