أعمال عنف ومواجهات بين سوريين وأفغان بمركز للاجئين في ألمانيا

نشر في 01-10-2015 | 14:41
آخر تحديث 01-10-2015 | 14:41
No Image Caption
اندلعت مواجهات الأربعاء في مركز للاجئين بهامبورغ "شمال ألمانيا" بين أفغان وسوريين ما يشكل دليلاً إضافياً على التوتر السائد في هذه المراكز بحسب ما أفادت وسائل إعلام ألمانية.

فقد وقعت أعمال العنف التي بدأت الأربعاء واستمرت حتى الليل، بين مجموعتين من السوريين والأفغان، أي 200 شخص بالإجمال، كما ذكرت وكالة الأنباء الالمانية (دي.بي.اي) وصحيفة هامبورغر مورغن بوست المحلية.

وأصيب عدد كبير من الأشخاص، كما أوضحت هذه المصادر، لكن الحصيلة الدقيقة لم تعرف صباح الخميس.

وأرسل خمسون شرطياً لضبط الأمور وإعادة الهدوء إلى هذا المركز لاستقبال اللاجئين.

ولم تعرف صباح الخميس أسباب هذه المواجهات، لكن صحيفة مورغن بوست ذكرت أن اللاجئين قد تشاجروا بسبب استخدام المراحيض.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن رجال الإطفاء أن المجموعتين قد لجأتا إلى الاستعانة بقضبان الحديد وعمدتا إلى رمي الحجارة.

وقد وقعت مواجهات عدة مؤخراً في مراكز الاستقبال الألمانية لللاجئين التي يواجه فيها المهاجرون اكتظاظاً وتوتراً بسبب ما تعرضوا له.

وأسفر شجار الثلاثاء بين سوريين وباكستانيين عن جريحين في دريسدن "شرق"، وأصيب الأحد 14 شخصاً في مركز قريب من كاسل "وسط" حيث اشتبك 70 باكستانياً مع 300 ألباني، وأصيب أربعة عشر شخصاً بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة.

وتواجه ألمانيا صعوبة في ايواء مئات آلاف اللاجئين الذين وصلوا إلى البلاد منذ بداية السنة، وتنتظر ما بين 800 ألف ومليون لاجىء في 2015.

وأعلنت وزارة داخلية بافاريا، المعبر الأساسي الذي يستخدمه اللاجئون لدخول ألمانيا، أن ما بين 270 ألفاً و280 ألف طالب لجوء قد وصلوا إلى البلاد خلال سبتمبر وحده، أي أكثر من الذين وصلوا على امتداد 2014.

back to top