قال المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. أحمد الاثري، إن إعلان اسماء الطلبة المقبولين في كليات ومعاهد الهيئة سيكون مطلع أغسطس المقبل، لافتا الى انه «لن يظلم أي طالب يستحق القبول وفق اللوائح والقوانين، وأن اللجنة العليا للقبول ستجتمع نهاية الأسبوع الجاري لتوزيع الطلبة المستجدين على الكليات بناء على الطاقة الاستيعابية والميزانية والرغبات»، معلنا تجاوز اعداد المتقدمين عبر الموقع الإلكتروني 12 ألف طالب وطالبة.

Ad

وأوضح الأثري، خلال تصريحه للصحافيين، في حفل استقبال المهنئين بعيد الفطر مع نوابه أمس، أنه لا توجد خلافات بين إدارة «التطبيقي» ولجنة «الميزانيات» في مجلس الأمة، مؤكدا انها مجرد آراء ووجهات نظر بين الطرفين، إذ بين وفد من الهيئة برئاسته للمسؤولين في المجلس ووزارة المالية بعض الأمور المتعلقة بالميزانية، وأمل ان تسير الأمور إلى الحل.

وأشار إلى أن «الحديث حول تعطل ميزانية الهيئة غير صحيح، ولكن الخلاف فقط متعلق ببند الإشراف والتدريس، أما ميزانية الهيئة فمعتمدة بشكل كامل».

المخالفات والإصلاحات

وحول تصريح رئيس لجنة الميزانيات، النائب عدنان عبدالصمد، بوجود مخالفات في ديوان المحاسبة ولم يتم خصمها من الميزانية، ذكر أن «الهيئة عالجت العديد من المخالفات، ففي السابق كانت هناك 140 مخالفة وبعد الإصلاحات وصلت إلى 20 مخالفة، وهذا بحد ذاته انجاز»، مشيرا إلى وجود قرار جديد سيصدر قريبا بإنشاء إدارة جديدة للرقابة الداخلية.

القضاء

وفي ما يخص توجه بعض أعضاء الهيئة التدريسية إلى القضاء حول مخصصات الساعات الزائدة التي لم تصرف لهم، تمنى الأثري ألا تصل الأمور إلى هذا الحد، موضحا ان رابطة هيئة التدريس لها توجها الخاص بها، لاسيما انها في النهاية الجهة التي تدافع عن حقوق الأساتذة وجاءت عبر انتخابات، لذلك لها شأنها الخاص في الدفاع عن حقوق الأساتذة، وإدارة الهيئة لا تمتلك سلطة التدخل بشؤونها الخاصة.

تعيين أساتذة

وحول الإعلان عن تعيين أعضاء هيئة تدريس جدد، بين أنه «في الوقت الراهن لا يوجد إعلان جديد، ونعمل حاليا على الإعلان القديم لأعضاء هيئة التدريس والتدريب، وسيتم البت في الأسماء بلجنة التعيينات، وتتبقى فقط نتائج كلية التربية الأساسية، موضحا ان هناك توجها لوضع اعلان لمدربي الكليات لكن لا يمكن تحديده في الوقت الراهن.

«الهيئة» بحثت مع الغانم مشكلة «الميزانية»

أكد الأثري أن وفدا من إدارة الهيئة برئاسته بحث مع رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، المشكلة المتعلقة بميزانية الهيئة، مبينا ان «الغانم كان متعاونا في هذا الأمر إلى حد كبير، ولمسنا منه الدعم الكامل في القضايا التعليمية والشباب، وحرصه على الطلبة ومستقبلهم الدراسي».

 وأشار إلى ان «الوفد تابع موضوع الدراسة في الفصل الصيفي»، مؤكدا عدم وجود تقصير من جانب الأساتذة في وضع الاختبارات وفترة انتهائها، إضافة إلى حرصهم على الالتزام بعدم الغياب بشكل كبير».

وسائل الإعلام غير مدعوة في حفل استقبال المهنئين

جرت العادة أن تدعو الهيئة وسائل الإعلام لتغطية احتفالات استقبال المهنئين في الاعياد وفي بداية الفصل الدراسي بالسنوات الماضية، لكن في الاونة الاخيرة تخلفت الادارة عن هذا الامر، خاصة في الحفل المقام امس لاستقبال المهنئين في عيد الفطر السعيد، دون معرفة الاسباب!