أثناء تسجيل المقررات الدراسية للفصل الدراسي المقبل في الفترة المسائية، عاش طلبة جامعة الكويت أمس الأول معاناة شديدة، ما دفع عددا منهم إلى التعبير عن حجم هذه المعاناة بتغريدات عبر "تويتر"، معبرين عن تخوفهم من عدم استطاعتهم إكمال جداولهم الدراسية، والانتظار للتسجيل في "باي فورس" الكليات الجامعية.

Ad

وأعلن رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة مصعب الملا، أنه تم إصلاح الخلل في نظام التسجيل الإلكتروني عبر موقع الجامعة، ويمكن للطلبة الدخول لإكمال اجراءات التسجيل، مشيرا إلى أن الاتحاد تواصل مع عمادة القبول والتسجيل لإنهاء الخلل في نظام التسجيل بالفترة المسائية.

إعاقة اداء المؤسسة

ومن جانبه ناشد الملا، مجلس الوزراء حسم قرار تعيين مدير لجامعة الكويت، معربا عن أسفه لتأخر ذلك طوال عام دراسي كامل، ما أعاق أداء المؤسسة الطلابية والأكاديمية.

وأشار الملا، في تصريح صحافي أمس، إلى أن الاتحاد، خلال العام النقابي الذي شارف على النهاية، عمل على تقديم العديد من التصورات والمشاريع، لكن الفراغ القيادي حال دون التعامل مع تلك الاقتراحات بالشكل المطلوب، وأعاق العمل الإداري في الجامعة بشكل واضح، مشددا على أن الكثير من القرارات الإدارية يلزم وجود سلطة عليا مكلفة رسميا.

وجدد مطالبة مجلس الوزراء بوضع هذه المسألة على سلم الأولويات وحسمها بأسرع وقت ممكن تقديرا لهذه المؤسسة الأكاديمية، شاكرا في السياق نفسه، د. حياة الحجي على جهودها المبذولة خلال قيامها بأعمال مدير الجامعة بالإنابة.