غادة عادل: «العهد» مفاجأة لجمهوري

نشر في 26-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-06-2015 | 00:01
No Image Caption
تعود غادة عادل إلى الدراما التلفزيونية في مسلسل «العهد» الذي تشارك في بطولته مع مجموعة من الفنانين.
في دردشتها مع «الجريدة» تتحدث غادة عن المسلسل وقضايا أخرى، فضلا عن كيفية قضاء شهر رمضان.
ما سبب حماستك لـ«العهد»؟

شجعتني عوامل عدة على خوض التجربة، فالمنتج طارق الجنايني اتصل بي وأخبرني فكرة المسلسل وتحدث معي طويلا عن القصة، قبل أن يعلمني أنها من كتابة محمد أمين راضي، فازددت حماسة لقراءتها، ووافقت في فترة زمنية قصيرة.

لكنك وافقت على العمل قبل الانتهاء من كتابته.

صحيح، اجتمعت  مع السيناريست محمد أمين راضي لمعرفة ملامح الأحداث في الحلقات الأخيرة التي لم يكتبها بعد، والقصة كاملة، ما زاد اقتناعي بأنني اخترت  المسلسل الأفضل بالنسبة إلي.

ألم تنشغلي بوجود مجموعة كبيرة من الفنانات؟

على العكس، شجعني ذلك على خوض التجربة، خصوصاً أن الأدوار مكتوبة بحرفية، وثمة  مباراة في الأداء التمثيلي بيننا ستظهر للجمهور على الشاشة، فضلا عن أن  فريق العمل بذل مجهوداً.

حدثينا عن دورك.

أجسد شخصية سحر مشعل، يطلق عليها أهالي الكفر اسم المبروكة، وتحاول من خلال تحركات تقوم بها، مواجهة الشر والتصدي له، خصوصاً أنها كبيرة «كفر القلعة» الذي يدور فيه جزء رئيس من الأحداث، ذلك أن المسلسل يعتمد على قصص لأهالي كفور عدة في مكان وزمان غير محددين.

ماذا عن الشخصية الأخرى التي تجسدينها؟

انتحل شخصية مهيب الديب (آسر ياسين)،  فيقع في مشكلات  نتيجة التصرفات التي أقوم بها، بينما يبدأ مهيب رحلة بحث عن منتحل شخصيته، وتبتعد الشبهات عن سحر بشكل كامل.

للعام الثاني على التوالي تخوضين تجربة البطولة الجماعية، ما السبب؟

قناعتي الشخصية بأن زمن النجم الأوحد انتهى، وأن الجمهور يستقبل  البطولة الجماعية بحماسة ويحرص على متابعتها، لأنها تشكل مباراة فنية بين الأبطال، ثم الموضوعات التي تقدم في البطولة الجماعية تكون أكثر عمقاً وقوة، لذا لا  مشكلة لدي في الاشتراك بها، وتجربتي العام الماضي في مسلسل «سرايا عابدين» كانت ناجحة وحظيت بردة فعل جيدة.

ما صحة ما  يتردد من أن اعتذارك عن «سرايا عابدين2»  يعود إلى الانتقادات التي تعرضت لها؟

 على العكس، تمنيت الاستمرار في أداء دوري في الجزء الثاني، لكن موعد التصوير الذي حدده فريق العمل حال دون ذلك، بسبب ظروف قاهرة مررت بها، لكني سعيدة بالتجربة ككل وحزنت لعدم إكمالها.

ما رأيك في الجزء الثاني من المسلسل؟

 لم أتمكن من متابعته بسبب عرضه خلال تصويري مسلسل «العهد»، لكن أتمنى متابعته لاحقاً بعد رمضان.

كيف تقيمين المنافسة بين الأعمال الرمضانية؟

لها مذاق خاص ومميز للفنانين، فرغم الظلم الذي يلحق ببعض الأعمال بسبب  عرض كم من المسلسلات في التوقيت نفسه، إلا أن النجاح  في الشهر الكريم له مذاق يختلف عن النجاح في أي توقيت آخر.

ماذا عنك؟

أتمنى التوفيق، في المستقبل، بتحقيق حضور عبر مسلسل في رمضان وآخر خارجه، لا سيما أن الجمهور أصبح يتابع الأعمال التي تعرض خارج السباق الرمضاني بشكل جيد.

ألم  تقلقي من عرض «العهد» بشكل حصري؟

 الأمور التسويقية ليست من شأني بل تعود إلى المنتج طارق الجنايني، فهو يعرف كيف يسوق أعماله جيداً. ثم لا تقلقني فكرة العرض الحصري، ما دام المسلسل معروضاً على قناة ضخمة في مصر مثل «النهار».

بالإضافة إلى أن العرض الحصري في الخليج سيكون عبر «أم بي سي 1» التي تعتبر أكثر القنوات الخليجية مشاهدة، ما يؤهل المسلسل للحصول على فرصة مشاهدة  واسعة.

وماذا عن الجمهور؟

يبحث عن العمل الجيد، والانطباعات في الحلقات الأولى  تنجح دائماً في جذب الجمهور الذي يبحث عن القنوات العارضة للأعمال الدرامية.

تردد أنك كنت من المرشحين لبطولة مسلسل «ذهاب وعودة» مع أحمد السقا، ما صحة ذلك؟

لا أفضل الحديث عن أعمال يقدمها زملاء آخرون، ففي أي عمل  يرشح فنانون له ولا يتم التوافق معهم لسبب أو لآخر. بالنسبة إلي، وافقت على الاشتراك في بطولة «العهد» واعتذرت عن أعمال أخرى،  لأن دوري تطلب مني مجهوداً في التحضير والتصوير استلزم تفرغاً كاملا طوال الفترة الماضية.

ما سبب غيابك عن السينما؟

عدم العثور على أدوار تناسبني، ثم الأدوار التي عرضت علي خلال الفترة الماضية كانت بعيدة عني، أو كانت في أفلام لا تناسب النوعية التي اعتدت تقديمها، أتمنى العثور على سيناريو جيد أعود من خلاله قريباً.

كيف تقضين رمضان هذا العام؟

فور الانتهاء من تصوير دوري، سأحرص على قضاء الفترة المتبقية مع أولادي وعائلتي، وسنسافر إلى الساحل الشمالي لتمضية  إجازة طويلة أعوضهم خلالها فترة انشغالي عنهم بالعمل.

back to top