يحل نادي الزمالك في التاسعة والنصف من مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، ضيفا على فريق بتروجيت في ستاد السويس، ضمن مباريات الأسبوع الـ 35 للدوري، والذي يحتل الأبيض صدارته برصيد 73 نقطة، بفارق 9 نقاط عن كل من الأهلي وإنبي صاحبي المركزين الثاني والثالث في الدوري برصيد 64 نقطة، بينما يحتل فريق بتروجيت المركز التاسع برصيد 47 نقطة.

Ad

ويسعى الجهاز الفني للزمالك لحسم النقاط الثلاث للاستمرار في صدارة جدول الدوري، والاقتراب خطوات كبيرة نحو استعادة لقب الدوري الغائب عن الزمالك منذ 10 سنوات، من جانبه طالب فيريرا المدير الفني للزمالك لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز في مباراة اليوم، خاصة أن جميع الفرق التي ستواجه الزمالك في المباريات المقبلة ستتمسك بتحقيق نتائج إيجابية لأنهم يواجهون متصدر الدوري.

وسيلعب فيريرا مباراة اليوم بتشكيل هجومي لحسم نقاط المباراة مبكرا، ومن المنتظر أن يضم كلا من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي حازم إمام وعلي جبر ومحمد كوفي وحمادة طلبة في خط الدفاع، وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح وعمر جابر، وفي الهجوم أحمد عيد عبدالملك وأيمن حفني وخالد قمر.

في المقابل، يدخل بتروجيت اللقاء تحت قيادة رمضان السيد في جعبته 47 نقطة، محتلا المركز التاسع، ويحاول المدير الفني للفريق البترولي تعويض الهزيمة أمام الجونة في الأسبوع الماضى، وحذر لاعبيه من الاندفاع الهجومي، خاصة أنه يعلم قدرة لاعبي الزمالك الهجومية وخطورة بعض اللاعبين أصحاب المهارة؛ مثل عمر جابر وأيمن حفني وحازم إمام.

الأهلي والجونة

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يخوض الأهلي عند التاسعة والنصف مساء تحديا جديدا ببطولة الدوري، حين يستضيف نظيره الجونة على ستاد بتروسبورت.

ويدخل المارد الأحمر هذه المواجهة وفي جعبته 64 نقطة يحتل بها المركز الثالث خلف إنبي والزمالك، فيما يحتل الجونة المركز الـ14 برصيد 43 نقطة.

الأهلي يخوض المباراة وهو في ظروف أفضل مقارنة بلقاء المقاصة الأخير، حيث يستعيد جهود الرباعي عبدالله السعيد ومحمد نجيب ووليد سليمان ومحمد هاني أمام الجونة، بعد انتهاء إيقافهم وغيابهم عن مباراة المقاصة، وهو ما أعطى طمأنينة للجهاز الفني بقيادة فتحي مبروك في قدرة فريقه على الفوز وانتزاع النقاط الثلاث، خاصة أنهم من العناصر المؤثرة.

وينتظر أن يخوض الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من، أحمد عادل في حراسة المرمى، أمامه سعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل وباسم علي، وفي الوسط حسام عاشور ومحمد رزق، وفي الأمام وليد سليمان وعبدالله السعيد ورمضان صبحي ومحمد ناجي جدو في الهجوم.

في المقابل يدخل الجونة المباراة وهو مكتمل الصفوف بعودة عمرو طارق مدافع الفريق، بعد اكتمال شفائه وجاهزية جميع اللاعبين للمباراة المهمة والتي يحتاج فيها الفريق الساحلي للنقاط الثلاث للابتعاد عن شبح الهبوط الذي يتنافس عليه مع أكثر من 7 فرق.

إلى ذلك، يلتقي الأسيوطي في مباراة سهلة أمام النصر «تحصيل حاصل» بعد أن تأكد هبوطهما للدرجة الثانية، كما يواجه الإسماعيلي نظيره الطلائع في مباراة ستشهد ندية وإثارة، ويلعب الاتحاد مع سموحة في ديربي سكندري خالص، ويخوض الرجاء مواجهة صعبة أمام «الداخلية»، بينما يخوض المقاولون لقاء سهلا أمام دمنهور.