الموجهون العامون الجدد لـ الجريدة•: سنكمل المسيرة على خطى التطوير

نشر في 24-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-11-2015 | 00:01
بعد أن حسم وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، أمر تسكين مناصب الموجهين العامين للمواد الدراسية، التي شغرت منذ اكثر من 3 سنوات، باشر الموجهون العامون صباح أمس دوامهم في مقار عملهم الجديدة.

وفي هذا السياق، قالت الموجهة العامة لرياض الأطفال وداد المكيمي إنها ستعمل على استكمال مسيرة من سبقوها، وستضع الخطط والبرامج للنهوض بمستوى مرحلة رياض الأطفال وتطويرها بما يتناسب والمستجدات التربوية في هذا المجال، مشيرة إلى أنها ستعمل على التواصل المباشر مع الميدان التربوي، واستطلاع آراء معلمات الرياض ومحاولة توفير مطالبهن قدر المستطاع لتوفير بيئة جاذبة للعمل.

وأشارت إلى أنها ستعمل خلال الفترة المقبلة على عقد لقاءات مباشرة مع ممثلين عن المعلمات في مرحلة رياض الأطفال في مختلف المناطق التعليمية للتواصل معهن، والاطلاع على تفاصيل مطالبهن من أجل إيجاد الحلول التي ترضيهن دون تأثير على سير العملية التعليمية في الرياض.

من جانبه، قال الموجه العام للتربية الإسلامية جاسم المسباح إنه منذ اللحظة الأولى لتقليه خبر نجاحه في المقابلة والحصول على ثقة وزير التربية باعتماد ترقيته إلى موجه عام للمادة، بدأ في وضع الخطط والبرامج التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في آلية العمل في التوجيه، مشيرا إلى أن الجهود التي وضعها الموجهون العامون السابقون كان لها أثر كبير في ما وصلنا إليه حاليا، ولا يمكن نكران جميلهم وجهودهم التي بذلوها في خدمة المتعلمين والمعلمين.

وأضاف أن التوجيه الفني العام للتربية الإسلامية سيعمل على تركيز الجهود من أجل تعزيز القيم الإسلامية الحميدة ونشر ثقافة التسامح بين الطلاب، مشيرا إلى أن مناهج التربية الإسلامية تهتم بهذا الجانب.

من جهتها، كشفت الموجهة العامة لمادة الدراسات العملية كفاح جمشير أن التوجيه لديه خطة لتوريد عدد من الأجهزة الحديثة التي تخدم المادة، لافتة إلى أن الأجهزة متوقع أن يتم توريدها مع بداية فبراير المقبل.

وأضافت جمشير لـ»الجريدة» أن عقود الأجهزة الحديثة ستوقع مع الشركات بمجرد الحصول على موافقة ديوان المحاسبة خلال الأيام القادمة، مبينة أن الأجهزة تتضمن الأدوات التي تخدم مختبرات الدراسات العملية، ومنها حقيبة توليد الطاقة والحقيبة الالكترونية، وأجهزة الديكور الرقمية وأجهزة قطع البلاستيك وثنيه.

back to top