أسفرت خسارة العربي بهدف مقابل هدفين أمام مضيفه الجهراء، مساء أمس الأول في الجولة الثانية من دوري فيفا، عن أحداث مؤسفة وخارجة عن العرف والروح الرياضية من الجانب العرباوي بعدما وصل الشد العصبي إلى حد التشابك بالأيدي بين نائب رئيس النادي العربي ومدير جهاز الكرة عبدالعزيز عاشور وأحد جماهير الأخضر.

Ad

وتعود تفاصيل الحادثة إلى تذمر مجموعة من الجماهير من أداء فريقها في الدقائق الأخيرة للمباراة وانتقادها اللاذع للجهاز الفني والمدرب البرتغالي لويس فيلبي محملين إياه اسباب الخسارة وتواضع الأداء وتوجيه اللوم للجهاز الإداري على إنهاء عقد المدرب السابق للفريق الصربي بوريس بونياك، ومع تزايد هذه الانتقادات عند نهاية المباراة لم يتمالك نائب الرئيس أعصابه ليتوجه إلى أحد المشجعين من الجمهور الغاضب ويدخل معه في فاصل من تبادل الشتائم والسباب قبل التشابك وسط محاولات فضّ الشجار من الحضور واستياء الجميع مما حدث.

وأثار هذا التصرف حفيظة الجماهير الغاضبة المطالبة بتعديل وضع فريقها وانتهى بها المطاف بمطالب اخرى وهي ضرورة احترامها من قبل إدارة الفريق. وسيطر الحزن على الجماهير العرباوية التي حاصرت رئيس النادي جمال الكاظمي وطالبته بضرورة التعديل كما حاصرت حافلة اللاعبين تعبيراً عن غضبها.

الكاظمي: أحداث «تفشّل»

من جانبه، رفض رئيس النادي العربي جمال الكاظمي التصريح بشأن الأحداث التي أعقبت المباراة، مكتفياً بالقول: «اللي صار يفشل وسيكون لنا تصرف».

ورداً على سؤال حول أداء الفريق ومستقبل المدرب فيلبي، أفاد بأن جميع الأمور ستدرس وتناقش خلال اليومين المقبلين.

فيلبي: الحظ عاندنا

من جانبه، أرجع مدرب الأخضر لويس فيلبي أسباب خسارة فريقه إلى الحظ الذي عاند لاعبيه في استغلال الفرص التي سنحت لهم وتحويلها الى أهداف، وقال: «أضعنا 5 فرص محققة للتسجيل على أقل تقدير في الشوط الأول».

واضاف فيلبي: «من لا يسجل يستقبل أهدافاً، في الوقت الذي استغل الخصم فرصه في أوقات حساسة من المباراة، بعد أن افتتح التسجيل بنهاية الشوط الأول وضاعف النتيجة ببداية الشوط الثاني». وحول مستقبله، أكد فيلبي بأن المستقبل في علم الغيب، وكل مايعلمه في الوقت الراهن أنه مستمر في عمله حالياً ويعمل على التحضير للمباراة المقبلة.

اسكندر سعيد بالفوز

من جانبه، عبر مدرب فريق نادي الجهراء الألباني اسكندر عن سعادته بفوز فريقه المستحق، وقال: «واجهنا فريقاً جيداً، لكننا نجحنا في السيطرة عليه وتسيير المباراة كما نريد خصوصاً في الشوط الثاني وكسبنا 3 نقاط غالية ستكون دافعاً لنا في المباريات المقبلة».