تشهد صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر افتتاح الجولة الثالثة من الدوري العام لكرة السلة حيث يلتقي في الخامسة من مساء اليوم فريق النادي العربي مع النصر، وتليها في الساحل مباراة الشباب مع اليرموك على نفس الصالة، وعلى صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، يلتقي في السابعة الكويت مع التضامن، تليها في التاسعة مباراة القادسية مع الساحل على الصالة ذاتها.

Ad

وتقام بطولة الدوري العام هذا الموسم بنظام الدمج من ثلاث مراحل، اذ يتوج الفريق الأكثر تجميعاً للنقاط بطلاً للدوري.

في المباراة الأولى، يلتقي النصر والعربي، وفي جعبة كليهما نقطتان حققها الأول من فوز صعب على الشباب والثاني من فوز سهل على اليرموك، حيث يسعى الأخضر إلى اقتناص نقطتي الفوز للمضي قدماً نحو المقدمة، بينما يحاول النصر أيضاً الفوز لإثبات تطوره في المواسم الأخيرة.

وكان جدول المباريات وضع العربي في موقف صعب، اذ سيلعب مبارياته الخمس المتبقية مع الفرق القوية المنافسة على اللقب هذا الموسم.

ويعتبر العربي هو الاكثر استعداداً لبطولة الدوري من خلال البداية المبكرة لتدريباته، فضلاً عن سلسلة التعاقدات التي اجراها مع أربعة لاعبين "سوبر" هم: عبدالله الصراف وفهاد السبيعي وأحمد فالح وعلي صفر في الوقت الذي يعتبر به النصر الفريق الوحيد في البطولة الذي اقام معسكراً خارجياً استعداداً للمسابقة، كما ضم لاعبي القادسية السابقين محمد ماجد ومحمد نبيل.

ولن تكون مباراة اليوم سهلة على الاخضر لقوة فريق النصر الذي يقوده المدرب المقدوني جورجي الذي يملك خبرة كافية في الدوري الكويتي، غير أن المدرب الوطني لسلة العربي محمد خليفة سيحاول الضرب بقوة منذ بداية المباراة وعدم السماح لمنافسه بمجاراته ومن ثم خطف الفوز منه.

بدورها من المتوقع أن تكون المباراة الثانية التي تجمع الشباب مع اليرموك قوية هي الأخرى لتقارب مستوى الفريقين اذ يسعى الشباب الى تعويض خسارته السابقة أمام النصر، في حين يحاول اليرموك تعويض خسارته السابقة أمام العربي.

ويمتلك كلا الفريقين مجموعة لاعبين على مستوى جيد قادرين على ترجيح كفة فريقيهما في أي لحظة امثال فيصل قاسم ومحمد الوارد من جانب الشباب، وسعود الفارس ووليد البيلاني من جانب اليرموك.

أما المباراة الثالثة التي تجمع الكويت حامل اللقب مع التضامن، فسيكون الأول على موعد مع نقطتي الفوز، نظراً الى الفارق الفني الكبير بين الفريقين، ولن تختلف المباراة الاخيرة التي يلتقي بها القادسية مع الساحل عن سابقتها، اذ ستكون محسومة للاصفر بسبب الفارق الفني الكبير بين الطرفين.