الصحافة الإماراتية تكرّم 45 جندياً قتلوا في اليمن

نشر في 05-09-2015 | 11:52
آخر تحديث 05-09-2015 | 11:52
No Image Caption
كرمت الصحافة في الإمارات العربية المتحدة السبت الجنود الـ45 الذين قتلوا أمس في اليمن في إطار عمليات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن لدحر التمرد الحوثي ووصفهم بأنهم "شهداء".

وأعلنت السلطات في أبوظبي الحداد الوطني ثلاثة أيام وأعلن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان القائد العام للقوات المسلحة في تغريدة على تويتر "تصميم" بلاده على "مواصلة دعمها للأشقاء اليمنيين بوجه الظلم والعدوان".

وقتل الجنود الخمسة والأربعون عندما تسبب صاروخ أرض-أرض أطلقه متمردون بانفجارات في مستودع للأسلحة في محافظة مأرب شرق العاصمة اليمنية صنعاء، كما قال مصدر عسكري موال للحكومة في المنفى، وطرح وزير إماراتي هذه الفرضية أيضاً.

وكتبت صحيفة "غلف نيوز" على صفحتها الأولى "نحيي أبطالنا الـ 45 الذين ضحوا بحياتهم في سبيل بلادهم".

وذكرت الصحيفة بأن مشاركة الإمارات في التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية يعكس ايمانها بـ"التضامن العربي" لحماية المنطقة من "المخاطر التي تهدد وجودها والتدخل الخارجي".

من جانبها، أشارت صحيفة "خليج تايمز" إلى أن الإمارات كانت تدرك، عندما تدخلت دول الخليج في مارس لصد المتمردين الحوثيين في اليمن، أن العملية "محفوفة بالمخاطر".

وأكدت الصحيفة على أن مأساة الجمعة "لن تنسى"، مشيرة إلى أنه "إذا كان أعداء الإمارات يعتقدون بأن هذا البلد سينسحب من التحالف، فهم مخطئون".

back to top