المزرم يقدم إقراراً بالذمة المالية إلى «مكافحة الفساد»

نشر في 04-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-09-2015 | 00:01
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم، قدم صباح أمس، إقراراً بذمته المالية إلى ممثل الهيئة العامة لمكافحة الفساد، موضحة أن هذه الخطوة تأتي تشجيعاً منه لجميع القياديين والإشرافيين بالوزارة ممن تنطبق عليهم الشروط بسرعة تقديم إقرارات الذمة المالية الخاصة بهم إلى الهيئة.

وأكدت المصادر أن مبادرة المزرم لاقت صدى طيبا في أروقة الوزارة، لاسيما أنه أول قيادي بها يقوم بهذه الخطوة، خصوصا أنه تولى منصب الوكيل منذ أشهر قليلة فقط، مشيرة إلى أن «الإعلام» تولي قانون إقرار الذمة المالية أهمية كبيرة في محاولة منها للتعريف به، إذ تسعى الوزارة بمختلف قطاعاتها إلى تقديم كل أوجه الدعم الإعلامي لهيئة مكافحة الفساد، لتبقى دولة الكويت في مصاف الدول المتقدمة في مختلف المجالات.

وقالت إن «تقديم المزرم الذمة المالية إلى هيئة مكافحة الفساد بمنزلة دعوة إلى كل قياديي الوزارة، للقيام بمثل هذه المبادرة التي تبرهن على وجود ثقافة جديدة من خلال ترسيخ وتعزيز مبدأ الشفافية لدى شرائح المجتمع. ولفتت إلى أن وزارة الإعلام نشرت إعلانات خاصة منذ أكثر من اسبوعين في أروقتها، تدعو كل الوكلاء المساعدين والمديرين ممن تنطبق عليهم شروط هذا القانون إلى تقديم إقرار الذمة المالية الخاصة بهم.

 وبينت المصادر أن الوزارة حريصة على تحقيق أهداف كثيرة من خلال رسالتها الإعلامية، أهمها تنوير الرأي العام، ونقل هذه الثقافة إلى جميع أبناء البلد، الأمر الذي يؤكد مسؤوليتها عن دعم مثل هذه المشاريع، وتعميم الفائدة على كل فئات المجتمع الكويتي.

back to top