«اعتبروا نفسكم ماخذتو صيفي». هذه العبارة أطلقها بعض أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للطلبة، بسبب عدم صرف رواتب الفصل الدراسي الصيفي لهم، ومعناها تعليق درجات الطلاب إلى أن تُصرف رواتب الفصل الصيفي.

Ad

 وبذلك أصبح الطالب ضحية، لأن «التطبيقي» لم تعد قادرة على اعطاء اعضاء هيئة التدريس رواتب «الصيفي» بسبب نقص ميزانية «الهيئة» المالية، مما ادى إلى اجبار العديد من الاساتذة على عدم وضع نتائج دراسية بالفصل الصيفي في «السستم» المخصص لهم في صفحة كل طالب، وذلك اثار حفيظة الطلبة في مواقع التواصل الاجتماعي عبر «هاشتاقات» منوعة.

وأكد العديد من الطلبة خلال مواقع التواصل الاجتماعي ان المعاناة بدأت منذ اغلاق الشعب الدراسية في الفصل «الصيفي»، وزاد المعاناةَ درجاتُ الحرارة العالية التي تشهدها دولة الكويت في كل فصل دراسي صيفي، والدراسةُ في شهر رمضان لأنها مجهدة ومؤرقة، وكان الختام في عدم اعطاء الطلبة درجاتهم وعدم رصدها من قبل اعضاء هيئة التدريس بسبب عدم توفر ميزانية للفصل الدراسي الصيفي.

وناشد الطلبة المتضررون في «تويتر» وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى وأعضاء مجلس الامة والقياديين في «التطبيقي» التحرك اللازم لتجاوز هذه المشكلة التي قد تهضم حقوق الطلبة في التخرج، والتعثر في المقررات الدراسية، مطالبين بإنصافهم ورصد الدرجات النهائية ووضعها في «سستم» الدرجات.