ولي العهد يرعى الملتقى الوقفي الثاني والعشرين 27 الجاري

نشر في 22-12-2015 | 00:00
آخر تحديث 22-12-2015 | 00:00
No Image Caption
الصانع: سيشهد التدشين الرسمي للنظام الآلي لإدارة «الأوقاف»
تنظم الأمانة العامة للأوقاف الملتقى الوقفي الثاني والعشرين يومي 27 و28 الجاري، بمشاركة العديد من الجهات الرسمية والأهلية والمؤسسات والشخصيات العامة من العلماء والأكاديميين من عدة دول عربية وإسلامية وأجنبية، وتشمل المختصين في علوم الوقف وشؤونه، وذوي العلاقة بالوقف داخل الكويت وخارجها.

وقال وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع، إن "الملتقى الوقفي الثاني والعشرين، الذي تقيمه الأمانة العامة للأوقاف خلال الشهر الجاري، تحت شعار (إدارة الأوقاف تكامل وريادة) سيحظى برعاية ولي العهد على غرار السنوات السابقة".

 وأشار إلى أن "الملتقى يسعى لتأكيد دور الأمانة في العمل الوقفي انطلاقاً من رسالتها في الدعوة للوقف وإدارة شؤونه، وفق الضوابط الشرعية من خلال عمل مؤسسي متميز كأداة لتنمية المجتمع الكويتي وكنموذج يحتذى به محلياً وعالمياً، وفق رؤيتها الواضحة المتمثلة بالتميز في استثمار الوقف، وصرف ريعه وتعزيز ثقافته بشراكة مجتمعية فاعلة".

وأعلن الوزير الصانع أن "التدشين الرسمي للنظام الآلي لإدارة الأوقاف سيتم خلال حفل افتتاح الملتقى الوقفي الحادي والعشرين يوم الأحد المقبل"، مبيناً أن "استخدام النظام يبدأ اعتباراً من الأول من يناير 2016، بما يوفر الوقت والجهد والأمان والدقة في كل ما يتعلق بالأوقاف الكويتية لدى الأمانة". ونوه إلى أن "الافتتاح سيشهد أيضاً تدشين إصدار خاص بالأحكام القضائية والفتاوى الشرعية في الأوقاف الكويتية، وهو جهد متميز في طرح الأحكام الصادرة والمتعلقة بالأوقاف، ليكون مرجعاً للعاملين الجدد في هذا المجال، وللقانونيين في البلاد العربية والإسلامية، والتي تشهد ولادة إدارات جديدة للوزارة".

back to top