العجيان: لجان «الجمعيات والروابط» مستعدة للانتخابات منذ الصيف

نشر في 13-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-09-2015 | 00:01
No Image Caption
«دورنا يكمن في متابعة سير العملية الانتخابية وفق اللوائح والنظم»
كشف رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2016/ 2015، محمد العجيان، عن استعداد عمادة شؤون الطلبة لموسم الانتخابات بالجامعة، الذي يعد عرسا طلابيا يعكس الصورة الديمقراطية للكويت من خلال الصرح الأكاديمي الأول فيها.

وذكر العجيان، في تصريح صحافي أمس، أنه تم تشكيل لجنة عليا للإشراف على الانتخابات من قبل عميد شؤون الطلبة، د. عبدالرحيم ذياب، وقامت اللجنة بدورها بتشكيل لجان فرعية استعدت بشكل جيد للانتخابات منذ الصيف، موضحا أن الانتخابات الطلابية تلقى اهتماما واسعا من قبل إدارة الجامعة.

وأشار العجيان إلى أن دور اللجنة العليا يكمن في متابعة حسن سير انتخابات الجمعيات الطلابية، والتنسيق بين اللجان العاملة، وتذليل العوائق التي تواجه العملية الانتخابية، مبينا أن لها كل الصلاحيات في اتخاذ القرارات والإجراءات ذات الصلة وفق اللوائح والنظم الجامعية.

ولفت إلى أن جميع اللجان العاملة في الانتخابات تعمل كفريق واحد لكي يخرج العرس الطلابي بأبهى صورة، ويكون مكملا لسلسلة النجاحات التي حققتها اللجان السابقة في الانتخابات بتوجيهات من قبل عمادة شؤون الطلبة التي تحرص في كل عام على ضخ الدماء الشابة من مختلف إداراتها وتسعى إلى إشراكهم في العملية الانتخابية.

وأوضح أن اللجنة العليا ترتكز في عملها على خمس لجان رئيسية، هي اللجنة الإدارية والميدانية والإعلامية والأمنية والمالية، وقامت تلك اللجان بتشكيل فرقها وتجهيز متطلبات العملية الانتخابية.

وحول استعدادات لجان الانتخابات، خاصة ان الثلاثاء المقبل سيشهد انتخابات 7 كليات، أفاد العجيان بأن "جميع اللجان مستعدة للانتخابات في جميع أيامها من خلال اللجنة الميدانية في حجز مقار الاقتراع والفرز واعتمادها على مبدأ الشفافية وسعة المكان لاستيعاب أعداد الطلبة المقترعين".

وعن طبيعة المشاكل التي تواجهها اللجنة العليا، قال: "خلال الأعوام السابقة لم تشهد اللجنة أي مشاكل، ولم يتم تقديم أي شكوى في هذا الجانب، كما أننا في اللجنة العليا نتعامل مع مثل هذه الحالات وفق اللوائح المعمول بها في لائحة النظام الجامعي ولائحة الجمعيات العلمية".

back to top