كشفت مصادر مطلعة في جامعة الكويت لـ«الجريدة» ان الامانة العامة للجامعة لم تضع اعلانات التقدم الى المناصب الإشرافية في الجامعة منذ اكثر من 6 اشهر في مختلف فروع هذه الوظائف من مدير ومراقب ورئيس قسم ورئيس شعبة وغيرها، مؤكدة ان ذلك سبب ربكة كبيرة في الجهاز الاداري للجامعة، ووضعه في حيرة خاصة أن الغالبية العظمي من الموظفين في التكليف ولا يعرفون مصيرهم حتى اليوم.

Ad

وذكرت المصادر أن الجامعة مقبلة على وضع التقييم السنوي للموظفين، مما وضع العديد من اصحاب المناصب الاشرافية المكلفين في حرج، على الرغم من انهم غير رسميين ومثبتين في مناصبهم، مبينة ان من ابرز الاماكن الشاغرة بالتكليف في الجامعة، مدير إدارة العلاقات العامة، ومدير ادارة الخدمات، وعدداً من المديرين في بعض العمادات، كعمادة القبول والتسجيل، وعمادة شؤون الطلبة ورؤساء الاقسام والشعب وغيرها من المناصب.

وأشارت إلى أن الدولة تتجه الى احالة من تجاوز ثلاثين عاما في الوظيفة الإشرافية الى التقاعد، مما يعني ان هناك مناصب اشرافية مقبلة ستكون شاغرة، وإلى اليوم لم تحرك الامانة العامة ساكنا في تحديد مصير وضع المكلفين الحاليين.

ودعت المصادر وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الاعلى للجامعة، د. بدر العيسى، ومدير الجامعة د. حسين الانصاري، والامين العام بالانابة د. آدم الملا، الى التحرك السريع حفاظا على الجامعة، مؤكدة أن العديد من القرارات الادارية معلقة، ولم يتم اتخاذ قرار بها الى اليوم.