ثلاث مواجهات في ختام الجولة الثامنة لـ «دوري فيفا»

نشر في 04-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-12-2015 | 00:01
تقام مساء اليوم 3 مواجهات، حيث يلتقي كل من كاظمة والشباب، والقادسية والنصر، وخيطان مع الفحيحيل، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة دوري فيفا لكرة القدم.
تختتم مساء اليوم منافسات الجولة الثامنة من بطولة دوري فيفا لكرة القدم، بإقامة 3 مواجهات، تجمع الأولى في الرابعة مساء الشباب مع كاظمة، على استاد نادي الشباب، وفي السادسة وخمس وثلاثين دقيقة، يلعب القادسية والنصر، على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، وخيطان أمام الفحيحيل على استاد ناصر العصيمي في نادي خيطان.

على ملعبه، يدخل القادسية وهو مرشح فوق العادة، لتخطي عقبة "العنابي"، وخصوصا أن "الأصفر" يتصدر ترتيب جدول المسابقة قبل انطلاق هذه الجولة، برصيد 19 نقطة، مبتعداً بفارق 3 نقاط فقط عن أبرز منافسيه الكويت، صاحب المركز الثاني بـ 16 نقطة، وبمباراة أقل عن "الأصفر".

في المقابل، يحتل النصر المركز الحادي عشر، برصيد 5 نقاط، بعد هبوط كبير في مستواه، أدى إلى هزيمته في ثلاث مناسبات ماضية، وتعادله مع الفحيحيل 1-1 في الجولة الأخيرة، في نتائج وضعت المدرب الوطني ظاهر العدواني، في موقف حرج، نظراً للمركز الذي يحتله الفريق في جدول الترتيب.

وتعد مواجهة اليوم، هي الاختبار الرابع للكرواتي ستاركيفيتش، منذ تعيينه مدربا لـ"الأصفر"، خلفا لراشد بديح، وقد نجح في قيادة الفريق للفوز على الفحيحيل 4-صفر، والسالمية 2-صفر، والصليبيخات بهدف نظيف.

ويغيب عن "الأصفر" في مواجهة اليوم، حمد أمان للإصابة، وفهد الأنصاري وضاري سعيد وعبدالعزيز المشعان للإيقاف، فيما يعود سالامو، بعد انتهاء فترة إيقافه، وسومايلا بعد تعافيه من الإصابة.

ويتواصل غياب بدر المطوع، لارتباطه بدورة عسكرية في العاصمة الأردنية (عمان)، تمتد لشهرين.

في المقابل، يغيب عن النصر المهاجم زبن العنزي، فيما يستعيد الفريق خدمات التونسي فخرالدين الجزيري، بعد انتهاء فترة الإيقاف.

الشباب وكاظمة

وعلى استاد الشباب، يدخل كاظمة، صاحب المركز السابع برصيد 8 نقاط، ضيفا ثقيلا على الشباب، متذيل ترتيب المسابقة برصيد نقطة وحيدة، حيث يأمل "البرتقالي" أن ينهي مرحلة التذبذب في المستوى، بعد النتائج المتقلبة التي حققها في المسابقة حتى الجولة الثامنة.

ويفتقد "البرتقالي" في مواجهة اليوم كلاً من البوليفي كامبوس وطلال فاضل للإصابة، في حين يستعيد خدمات ناصر الفرج، الذي تعافى من الإصابة أخيرا، عقب غيابه عن الجولتين الماضيتين من البطولة.

ويعلم المدرب الروماني فلورين ماتروك، أن "البرتقالي" يأمل بدخول دائرة المنافسة في الجولات المقبلة، وأن هذا المركز لا يرضي طموح الفريق، الذي يسعى للمنافسة في كل موسم.

خيطان والفحيحيل

وفي ثالث مواجهات الجولة، يدخل الفحيحيل، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط، ضيفا على خيطان، تاسع الترتيب برصيد 7 نقاط، على استاد ناصر العصيمي.

ويطمح الفريق المضيف إلى مواصلة نتائجه الإيجابية، التي وضعته في مركز متقدم هذا الموسم، وتخطي عقبة الفحيحيل، حيث يعاني مدرب خيطان البرتغالي ميراندا غياب عمر حبيتر، لظروف خاصة، والمحترف السنغالي السليماني، لعقوبة الإيقاف.

الجهراء يسقط في الساحل واليرموك يتجاوز الصليبيخات

استطاع فريق الساحل لكرة القدم، إسقاط ضيفه الجهراء، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما أمس، ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري فيفا.

انتهى الشوط الأول بالتعادل (1-1)، سجَّل لأصحاب الأرض (الساحل) وليد العازمي، فيما سجَّل للجهراء المحترف إلياس. وفي الشوط الثاني، نجح الساحل، عبر وليد العازمي، أيضا، في إضافة الهدف الثاني، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

ورفع الساحل رصيده إلى 9 نقاط، بعد خصم نقطة، بقرار من لجنة الانضباط، فيما تجمَّد رصيد الجهراء عند 11 نقطة.

وفي مباراة أخرى، تمكن اليرموك من تجاوز الصليبيخات، ليرفع "اليرامكة" رصيدهم إلى 6 نقاط، في حين توقف رصيد الصليبيخات عند 5 نقاط.

back to top