المدير العام لـ «أكورا»: نحن أول من صنع السيارات اليابانية الفاخرة

نشر في 26-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-07-2015 | 00:01
ملاعب لـ الجريدة.: معرض الملا الأول في الخليج والشرق الأوسط وأوروبا
في لقاء صريح عنوانه الضيافة والاهتمام بالعملاء كالأقرباء والأصدقاء، كشف عماد ملاعب، المدير العام لـ"أكورا" في شركة الملا العالمية لتجارة السيارات، الوكيل الحصري لعلامة سيارات اكورا في الكويت، أن اكورا هي أول سيارة يابانية فخمة بدأت رحلتها عام 1986، ووصلت أخيراً إلى السوق الكويتي في مركزها الوحيد في الخليج والشرق الأوسط وأوروبا.

وقال ملاعب إن مركز اكورا الكويت يعتبر أكبر مركز اكورا في العالم، إذ يبلغ حجمه أكثر من 15 ألف متر مربع، مشيراً إلى أن المعرض مجهز بأعلى وسائل التكنولوجيا العالمية العالية لصيانة مركبات اكورا واستقبال عملائها وفق أعلى المستويات الفاخرة.

وأكد أن اكورا الكويت تقدم صيانة مجانية لعملائها تصل إلى 50 ألف كلم أو 5 سنوات وتأميناً شاملاً ذهبياً على جميع السيارات وكفالة 5 سنوات أو 200 ألف كلم، فضلاً عن خدمة الطريق المميزة وغير المسبوقة من خلال ذهاب موظف خاص من الوكالة إلى العميل في حال حدوث أي طارئ، ولو كان لإجراء "بنشر" وتبديل الإطار أو نفاد بنزين سيارة العميل وإحضار بنزين مجاني له، وذلك بهدف توفير الراحة للعملاء وكسب رضاهم، وفي ما يلي نص اللقاء:

● حدثنا عن اكورا، متى بدأت، وكيف كانت البداية؟

- هي أول سيارة يابانية فخمة من شركة هوندا موتورز، والتي صنعت تغييرا في عالم السيارات الفارهة عند انطلاقتها في الولايات المتحدة الأميركية سنة 1986، حيث تمكنت اكورا من صناعة سيارات فخمة، واقتصادية، وعملية بجودة عالية مما جعل شركات السيارات المنافسة تسعى كي تحذو حذوها، لاسيما انها قليلة الاعطال مقارنة بالسيارات الاخرى، وكلمة اكورا جاءت من accurate والتي تعني الدقة.

وقد بدأ التفوق من خلال الحصول على العديد من الجوائز في سنواتها الاولى، وكان لجوائز الفخامة والامان نصيب الاسد، ونحن نفتخر بتصنيف جميع موديلات اكورا بأعلى درجات الأمان من منظمة IIHS (Insurance Institute for Highway Safety USA)، إلى جانب حصول موديلاتها كافة على تقييم خمس نجوم من منظمة NHATS

 (National Highway Traffic Safety Administration Under U.S Department of Transportation) لاختبار التصادم.

● كيف استطاعت اكورا أن تثبت نفسها؟

- استطاعت اكورا أن تثبت نفسها على مدار حقبة من الزمن في تحقيق هذه القيمة المضافة لعملائها، فهي السيارة اليابانية الفارهة الأولى التي استطاعت أن تكتسح السوق الأميركي بدخولها في عام 1986، لتحصد في العام الذي يليه جائزة أفضل سيارة مستوردة من قبل "موتور تريند" Motor Trend. وعندما نتحدث عن السوق الأميركي نعني أكبر الأسواق العالمية.

● أين اكورا خلال الفترة الماضية من السوق الكويتي؟ وما سبب الغياب؟

- نحن الآن في الكويت منذ 3 اشهر، ولم نكن متواجدين في جميع دول العالم، اذ كانت البداية في اميركا الشمالية ثم انتقلنا الى كندا ثم الى المكسيك في 2004 ثم الى الصين في 2006 ومؤخراً في الكويت ومعرضنا الحالي في الكويت هو اول معرض اكورا في دول الخليج والشرق الاوسط واوروبا، ومعرضنا الآن بجميع تجهيزاته نموذج لجميع بقية دول العالم.

تسويق رائع

● كيف ترون التحدي؟ وماذا عن المنافسة؟

- البداية ليست سهلة، ونحن الآن في صدد تعريف الناس بعلامتنا التجارية وجاءنا وفد ياباني من اكورا، وقام بمقابلة العديد من العملاء ونحن في شركة الملا العالمية لتجارة السيارات حريصون على معاملة العميل مثل احد افراد العائلة والاهل، ونحرص على راحة العميل واستقباله من بداية دخوله المعرض وحتى ما بعد حصوله على مركباتنا خصوصا وان رضا العميل تسويق رائع للشركة وللعلامة التجارية.

● حدثنا عن معرض اكورا الكويت؟

- معرضنا الحالي في الكويت هو اكبر معرض اكورا في العالم اذ يمتد على مساحة 15442 الف متر مربع، ويتميز المبنى بشفافية التعامل وسلاسة وخصوصية وتناغم بين العميل والسيارة والادارة، وذلك من خلال تجهيز العديد من الغرف المختصة باستقبال عملائنا الكرام، منها قاعة خاصة لاستقبال العائلات فقط واخرى لاستقبال كبار الشخصيات VIP وقاعة مختصة فقط للاطفال مجهزة باجواء هادئة تناسب الصغار والسماح لعملائنا باصطحاب ابنائهم فضلا عن وجود اكثر من قاعة ذات مستوى عالٍ لضيافة العملاء Lounge.

● وماذا عن الطاقة الاستيعابية للمعرض؟

- الطاقة الاستيعابية للمعرض الحالي ليست مصممة لاستقبال عملاء اليوم فقط وانما للاعوام العشرة المقبلة خاصة، ولدينا الآن في المعرض 9 نوافذ لاستقبال الصيانة السريعة والعاجلة لصيانة مركبات العملاء الى جانب وجود 19 نقطة لصيانة المركبات و13 نقطة للصبغ والحدادة، ولدينا العديد من الاقسام الاخرى.

● وماذا يميز اكورا الملا؟

- شركة أكورا والملا العالمية سعت إلى تقديم تجربة فريدة متكاملة لجميع ضيوفها، ومن يأتي إلى اكورا ليس عميلا بل هو ضيف عزيز مكرم في بيته ونتعامل مع هذا الضيف كما هو تعامل الأهل، ليس في وقت الشراء أو عند الصيانة أو في جميع أقسام مركز أكورا فحسب، بل عند إعادة تثمين وتبديل السيارة أيضا.

ولا ينتهي عند هذا الحد فسوف نضمن لضيوفنا الكرام قيمة استبدال سياراتهم بقيمة 85 في المئة للسنة الأولى و70 في المئة للسنة الثانية مسبقا حيث باستطاعتهم تبديل سياراتهم كل سنة أو سنتين إذا أرادوا بتكلفة قليلة.

باختصار سوف نقدم لضيوفنا تجربة فخامة فريدة شاملة ومتكاملة وبكل إخلاص كمبدأ ووعد من الشركة وجميع العاملين بها.

وحرصت اكورا الملا على اختيار نخبة مميزة من الزملاء بكفاءات ومهارات عالية في جميع أقسامها وكانت أولويات الشركة أن يكونوا من القادرين على تقديم خدمة العملاء بكفاءة، وحرصت على أن يكون جميع العاملين قد أتموا جميع الاختبارات بنجاح قبل أن يسمح لهم بالتعامل مع الضيوف أو العمل في أقسامهم، وتواصل اكورا على تدريبهم بشكل مستمر، فضلا عن أن جميع العاملين قد خضعوا لدورات تدريبية لضمان حسن الضيافة.

تجربة فريدة

● كيف تميز اكورا ضيوفها بتجربة مختلفة؟

- بكل فخر يشير عماد ملاعب إلى أن الشركة الملا العالمية منذ تأسيسها سعت نحو بيع تجربة فريدة من نوعها لضيوفها الكرام، فهي لم تركز على بيع سيارات اكورا فحسب، بل على منح روادها تجربة قيمة تميزهم عن الآخرين في سوق صناعة السيارات الفارهة.

● ما يميزكم بين منافسيكم وماذا تقدمون للعملاء؟

- كل السيارات فيها الخير والبركة، ولكن نحن في اكورا نتميز ونفتخر بالامان غير المسبوق في عالم السيارات من خلال حصدنا العديد من الجوائز في هذا المجال ونكهتنا الخاصة في القيادة الناتجة عن مزج المواصفات والتكنولوجيا العالية والمحرك والهيكل وناقل الحركة لتنتهي بقيادة غير مسبوقة ومريحة لها رونق خاص فضلا عن توجهنا الخاص الذي يعتمد بشكل كبير على التعامل مع العميل كونه احد افراد عائلتنا ونرحب باستقبال العملاء لتجربة مركباتنا ليعيشوا هذه اللحظات التي يفوقني وصفها.

● هل لك ان تطلعنا عن اكورا واسباب حصولها على الجوائز العالمية؟

- خلال الاطلاع على تاريخ اكورا، لم يمض عام واحد دون أن تتكلل اكورا بجائزة عالمية تبرز إنجازاتها في صناعة السيارات الفارهة. ففي عام 1988 وعلى مدار عامين متتاليين، حصدت الشركة جائزة السيارة الأكثر مبيعا في أميركا بالنسبة الى السيارات المستوردة. لتطرح الشركة في عام 1990 إنجازا جديدا تمثل في سيارة NSX وهي أول سيارة في العالم يتم تصنيعها من الألمنيوم والتيتانيوم، لتلقب في حينها بالسيارة الأفضل على مستوى العالم.

في كل عام كانت اكورا تحصد إنجازا جديدا غير مسبوق في عالم السيارات، ففي عام 1991، حصدت NSX جائزة تصميم العام وجائزة أفضل سيارة للعام، كما تم تصنيفها في عام 1992 كأفضل سيارة من نوعها وفقا لمؤشر بور أند اسوشياتس فيهيكل بيرفورمنس. فيما سيتم إطلاق الطراز الجديد من سيارة NSX في عام 2016، وقد بدأنا الحجوزات على هذه السيارة الفريدة والنادرة.

● كيف ترون تجربة صناعة سيارة متوسطة الحجم SUV؟

- حققت اكورا نقلة نوعية في تاريخ الشركة مع إطلاق طراز MDX في عام 2000، وهي أول سيارة متوسطة الحجم SUV في العالم، ومن خلال هذا الإنجاز، توجت السيارة بجائزة أفضل سيارة SUV فاخرة لعام 2000، وجائزة أفضل سيارة في أميركا الشمالية لعام 2001 وعلى مدار السنوات الماضية حصلت اكورا MDX على أعلى تصنيف وأعلى مبيعات من نفس الفئة في أميركا منذ 2002، كما أن وجودها على مر حقبة من الزمن كان ملازما في قائمة أفضل 10 سيارات في السوق الأميركي.

● وماذا عن فئة TLX؟

- تأتي TLX برحابة التصميم والهندسة اللذين يوفران أعلى مستويات من الاتقان والراحة الفاخرة والرقي التقني لتدعم تجربة القيادة المثيرة، حيث تتحول إلى سيارة رياضية فائقة الأداء عند استعمال نظام "SPORT +" المتوافر في جير السيارة ذي السرعات التسع، إضافة إلى العديد من العناصر الفاخرة والمميزة مثل غطاء من قطعة واحدة بملمس ناعم للوحة العدادات، وإضافات من الخشب ومزيج معدني.

وتأتي TLX الجديدة بنظام التفاف دقيق للعجلات الأربع P-AWS الذي يرفع من مستوى التحكم الدقيق إلى مستوى أعلى بالقيادة حين يقارن مع السيارات ذات التفاف العجلات الأمامية فقط والذي يعمل بمرونة أكثر نشاطا عند السرعات المنخفضة ومرونة وثبات أعلى عند السرعات العالية، كما أن هذا النظام يقرأ دائما حساسات السيارة ومتطلبات السائق، وفي لحظة سريعة تعدل فيها زوايا العجلات والنتيجة تكون متقنة، ثابتة ومذهلة على حد سواء.

العميل والضيافة

قال المدير العام لـ «أكورا» خلال اللقاء: "عملاؤنا مهمون، فلحظة دخولهم الى المعرض، وقبل احتسائهم للقهوة هم ضيوفنا، وبعد ذلك نحن ضيوفهم ونحرص على خدمتهم ونتعامل معهم كونهم احد افراد العائلة".

دعوة للتجربة

وجه ملاعب دعوة عامة لتجربة قيادة مركبات اكورا قائلا: "على جميع عملائنا في الكويت الحضور الى معرضنا الواقع على الدائري الرابع وتجربة مركباتنا وقيادتها، ونرحب بأي طلبات لاحضار مركباتنا الى منازل عملائنا الكرام لتذوق قيادة اكورا ومعرفة اسباب تميزها".

التواصل مع العملاء

كشف ملاعب ان اكورا حرصت على تبسيط أرقام الاتصال الخاصة بالشركة كي يتمكن الضيوف من التواصل معها بشكل مباشر في أي وقت بطريقة مبتكرة تعد الأولى من نوعها في تجارة السيارات بالكويت. فإذا أراد الضيف أن يتصل بي شخصيا، فعليه أن يقوم بطلب رقم (Acura 987) وهنا تمثل كلمة Acura الأرقام التالية على الموبايل (22872) ليكون بذلك الرقم 98722872، أما رقم مدير العلامة التجارية (977 Acura) ورقم مدير الخدمة فهم ( 955 Acura) والخط الساخن 18ACURA  (1822872) بما معناه تسهيل التواصل بيننا وبين ضيوفنا وسهولة حفظ اسم "ACURA.

ضمان ما بعد البيع

قال ملاعب ان اكورا حاصلة على جائزة أفضل قيمة عند إعادة البيع، ففي السوق الأميركي تحقق لمالكها بعد عام واحد 85 في المئة من قيمتها الحقيقية عند إعادة البيع، وهي النسبة التي ستضمن تثمينها الشركة في السوق الكويتي ايضاً.

استقبال الطلبات

أكد المدير العام ان هناك اقبالا ممتازا على مركبات اكورا في السوق الكويتي، مبينا ان اكورا في ذهن الكثيرين واليوم موجودة على ارض الواقع، لاسيما ان سوق الكويت فيه متذوقون للقيادة ويعيون قيمة اكورا وتاريخها العريق. واود ان اشير الى اننا بدأنا استقبال الطلبات على NSK الغنية عن التعريف.

عروض «الملا»

أوضح ملاعب ان شركة الملا العالمية لتجارة السيارات تقدم خلال شراء عملائها لمركباتها صيانة مجانية 50 الف كم او 5 سنوات وتأمينا شاملا ذهبيا على جميع السيارات وكفالة 5 سنوات او 200 الف كلم، مضيفا: "لدينا خدمة الطريق وخدمة خاصة ليست موجودة في اي شركة ثانية وهي ذهاب موظف خاص من وكالتنا الى العميل في حال حدوث اي مشاكل في مركبته حتى وان وصل الموضوع لاجراء البنشر لتبديل الاطار او نفاد البنزين حيث سنقوم باحضار بنزين مجاني للعملاء لراحتهم وكسب رضاهم".

back to top