عقدت هيئة تدريب المنتخبات الوطنية لكرة اليد اجتماعاً مع لاعبي المنتخب الأول لشرح خطة العمل في المرحلة المقبلة للتصفيات الآسيوية.

Ad

اجتمت هيئة تدريب المنتخبات الوطنية لكرة اليد برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد مدير المنتخبات سعود المذن، أمس الأول، مع لاعبي المنتخب الأول في مستهل مرحلة الإعداد للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016، المقررة إقامتها في قطر خلال الفترة من 14 إلى 27 نوفمبر المقبل.

حضر الاجتماع الذي جرى في صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية مدير المنتخب الأول صلاح أنس، والجهاز الفني بقيادة المدير الفني الكرواتي تونيك درسكوفيتش، والمدرب الوطني سالم محمود، ومشرف المنتخب عبدالله عبدالرسول، واختصاصي العلاج الطبيعي الفلبيني جي بي، إضافة الى 19 لاعبا هم: " تركي الخالدي، وعلي صفر، وعلي الخضر، ومهدي عبدالحليم، ومحمد الغربللي، وعبدالله الخميس، ونواف الشمري، سعود الضويحي، وصالح الموسوي، عبدالعزيز الزعابي، ومشاري صيوان، وابراهيم الأمير، وعبدالرحمن البالول، ووليد القلاف، وإسماعيل الخزعل، ونصير حسن، وفواز عامر السعدون، ومشعل عباس طه، ويعقوب أسيري".

 اختيارات الجهاز الفني

من جانبه، أكد مدير المنتخبات المذن في حديثه للاعبين، ضرورة التركيز خلال فترة التدريبات الحالية للاستفادة القصوى من التحضيرات المحلية، قبل الانخراط في المعسكر الخارجي المقرر أن يبدأ في الثامن من شهر أكتوبر المقبل لمدة شهر، وسيكون في المانيا أو سلوفينيا.

 ولفت المذن إلى أن هيئة التدريب والمنتخبات الوطنية تعمل وفق التخصص، لذلك فضلنا أن يكون اختيار اللاعبين وفق الرؤية الفنية الخاصة بالجهاز الفني من دون تدخل أحد، مؤكدا أن مجموعة اللاعبين الموجودين حاليا هم من أفضل العناصر على المستوى المحلي، وسيظل الباب مفتوحا أمام الجميع للانضمام للمنتخب في الفترة المقبلة وفق الحاجة".

أهمية التدريب

من جهته، أكد المدير الفني للمنتخب الكرواتي تونيك أهمية التدريب في الفترة الحالية للوصول إلى المستوى الفني المطلوب قبل التصفيات الآسيوية، مؤضحا أن خطة التدريب ستنقسم إلى مرحلتين، الأولى ستكون تدريبا داخليا وخارجيا في معسكر التدريب، مطالبا اللاعبين بضرورة الحرص على الحضور وتنفيذ خطة التدريب وتعليمات الجهاز الفني بشكل جيد.

وذكر تونيك أن التدريب في المرحلة الحالية سيعتمد على التدريبات البدنية، بهدف استعادة اللياقة البدنية للاعبين عقب التوقف الطويل منذ نهاية الموسم الماضي، هذا بجانب بعض النواحي الفنية، على أن يستمر التركيز على الجانبين البدني والفني في النصف الأول من المعسكر الخارجي، وذلك بجانب التنفيذ الخططي والتكتيكي، وتطبيق ذلك في مباريات التجريب الـ8 سيخوضها الفريق خلال المعسكر.