غادرت لورين قديح برنامج «ديو المشاهير» بعدما حصدت أقل نسبة من تصويت الجمهور، إلا أنها لفتت، خلال الأسابيع المنصرمة، الأنظار إليها  وأثارت جدلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لخفة ظلّها على المسرح وتمتعها بشخصية استثنائية، هي التي عرفت بـ «غنوجة» البرنامج.

Ad

اعتبرت لورين قديح أن مشاركتها في «ديو المشاهير» شكّلت نقلة نوعية في مسيرتها المهنية، وأوصلتها إلى أكبر شريحة من الناس، مؤكدة، في الوقت عينه، أن هدف البرنامج الإنساني هو الأهم، وتمنت لو بقيت فترة أطول كي تجمع أكبر مبلغ مالي وتتبرع به للجمعية التي تعنى بأبناء شهداء الجيش اللبناني.

أضافت حول مغادرتها البرنامج: «في النهاية هذه قواعد اللعبة، وسعدت بالتعرف إلى زملاء باتوا أخوة بالنسبة إلي. سأفتقد كل واحد منهم، إلا أننا سنبقى على تواصل في الخارج». كذلك شكرت لجنة التحكيم على الدعم الذي قدمته لها من خلال تقييمها الأسبوعي.

كانت السهرة ميلادية بامتياز، واستضاف البرنامج يارا التي افتتحت السهرة مع المشتركين بأغنية {هيك العيد عنا ببيروت} ضمن لوحة استعراضية جميلة من وحي عيد الميلاد.

يارا وناجي الأسطا

يبدو لافتاً التقدم الذي يحققه بعض المشتركين على غرار طوني عيسى الذي كان أداؤه مميزاً خلال السهرة، كذلك وسام صليبا، أما حضور رولا شامية فهو عنوان للتميز والعفوية، كذلك جذب إدوارد الأنظار إليه، وأثبت أنه يملك مواهب متعددة وذلك بشهادة لجنة التحكيم.

أما ضيفة السهرة يارا فكان نشازها واضحاً وبالكاد سمع الحضور صوتها، حتى أن بعض المشتركين تفوق عليها في أداء أغانيها. في المقابل، سرق ناجي الأسطا الأضواء منها لناحية الصوت، وتفاعل الجمهور معه مردداً أغانيه وهاتفاً باسمه. يذكر أن ألبوم الأسطا «هيك» الذي أطلقه في سبتمبر 2015 (توزيع شركة «وتري» ويتضمن 8 أغانٍ متنوعة اللهجات)، حصد نجاحاً واختير كأفضل ألبوم لبناني لعام 2015 على Apple Music وITunes.

كانت بداية الدويتوهات مع الأسطا بأغنية {كذابة}، وشاركته لورين قديح وحصلت على 3 YES من لجنة التحكيم، رغم أن أسامة الرحباني لم يكن راضياً عن أدائها. ثم أطلّت يارا بلوحة رومانسية على أنغام {يا عايش بعيوني} يرافقها وسام صليبا، وكان نصيبه 3 YES. علق طارق أبوجودة: {تغني بطريقة جميلة وتبدو عليك السعادة،

وYES}، وقالت منى أبو حمزة: {أنت مرتاح الليلة وفي انسجام تام مع يارا وYES}. كذلك أثنى أسامة الرحباني على أدائه وقال: {أحسنت والإطلالة جميلة، ويبدو أنك تشعر بالراحة أكثر من أسبوع إلى آخر}.

تميز وتنسيق

أدى المشترك معز التومي إلى جانب الفنان فادي أندراوس أغنية {خليكي ما تفلي} بتنسيق تام بينهما فحصل على 3 YES بعد ذلك، أطلّت المشتركة رولا شامية بأغنية {خلّي كل الناس تشوف} مع يارا ضمن لوحة استعراضية جميلة وحصدت 3 YES، واعتلى الأسطا المسرح للمرة الثانية بأغنية {شو صاير علينا} ورافقه طوني عيسى الذي حصد إعجاب لجنة التحكيم.

 أدى المشترك إدوارد مع أندراوس أغنية All i want for christmas is you ضمن لوحة استعراضية جميلة. وأثبت جدارة في الحضور والاستعراض وقدرة صوتية لا يستهان بها بشهادة لجنة التحكيم، فحاز 3 YES بامتياز.

كذلك أطلّ الشيف أنطوان مع ناجي الأسطا بأغنية {قتالة عيونا} لنصري شمس الدين ضمن لوحة استعراضية راقصة رافقتهما فيها الدبكة البعلبكية. وكعادته أشعل الشيف أنطوان المسرح بطريقته الخاصة في الغناء.

أما المشتركة الأخيرة فكانت شكران مرتجى التي غنّت مع يارا {آه منك يا هوى} بطريقة رومانسية عالية، فعلق أبو جودة: {اليوم أبدعت مع يارا وYES}، وقالت أبو حمزة: {كنت رومانسية وعاشقة والأغنية تليق بك وYES}، بدوره أبدى الرحباني أعجابه موضحاً: {أنت كريمة في التعاطي مع المسرح وYES}.