الحكومة البحرينية ترفع اسعار البنزين اعتبارا من يوم غد الثلاثاء

نشر في 11-01-2016 | 16:02
آخر تحديث 11-01-2016 | 16:02
No Image Caption
أعلن مجلس الوزراء البحريني اليوم الثلاثاء موافقته على رفع اسعار البنزين الى 160 فلسا بحرينيا للتر من النوع الممتاز و125 فلسا للنوع الجيد اعتبارا من يوم غد الثلاثاء (الدينار يعادل نحو 662ر2 دولار). وقال وزير الطاقة البحريني الدكتور عبدالحسين ميرزا في تصريح صحفي عقب جلسة للحكومة ان القرار يأتي استجابة للأوضاع المالية الحالية التي تمر بها البلاد في ضوء التراجع غير المسبوق لأسعار النفط.

واوضح ان هذا الانخفاض الذي تجاوز 60 بالمئة انعكس بشكل مباشر على الموازنة العامة للدولة مضيفا ان القرار يهدف الى تخفيض العجز المالي والحد من الاقتراض.

واكد أن "كل دول مجلس التعاون الخليجي ومن دون استثناء اتخذت او في طريقها الى اتخاذ قرارات سريعة فيما يتعلق بتعديل اسعار المنتجات النفطية التي تباع في الأسواق المحلية في محاولة لتخفيض حجم الدعم المقدم لهذه السلع ومحاولة تقريب اسعار هذه المنتجات مع الأسعار العالمية السائدة".

وقال ان اسعار المشتقات النفطية وعلى وجه الخصوص البنزين لم تتغير منذ حوالي 33 عاما موضحا ان التعديلات السعرية ستقرب الاسعار الى ما هو سائد في العديد من دول مجلس التعاون.

وبين ميرزا ان تعديل الأسعار سيسهم بشكل مباشر في ترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز كفاءة استخدام مصادرها "ما يترتب عليه عوامل إيجابية من النواحي الاقتصادية والبيئية".

back to top