«البلدية»: تسليم أراضي التشوين للجهات الحكومية عند تصميم المشاريع

نشر في 01-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-09-2015 | 00:01
عقد المنفوحي اجتماعاً مع عدد من مسؤولي وزارات الأشغال العامة والكهرباء والماء والبلدية لبحث التسهيلات التي تقدمها البلدية مع باقي مؤسسات الدولة لتنموية المشاريع.
أعلن المدير العام للبلدية بالإنابة المهندس أحمد المنفوحي أن البلدية وافقت على أن تسلم الجهات الحكومية أراضي التشوين عند تصميم المشاريع شريطة عدم استغلال الموقع إلا بعد إبرام العقد مع أملاك الدولة، مبيناً أن ذلك يأتي من أجل تسهيل اجراءات المشاريع التنموية وفي إطار البحث عن صيغة تسهل تلك الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية بوزارات الكهرباء والماء والأشغال وبلدية الكويت.

وقال المنفوحي، خلال اجتماعه مع عدد من المعنيين بالجهات ذات الصلة بحضور وكيل وزارة الأشغال المساعد لهندسة الطرق المهندس أحمد الحصان ووكيل "الكهرباء" المساعد لشبكات النقل الكهربائية م. جاسم النوري، ووكيل "الكهرباء" المساعد لمشاريع المياه م. حمود الروضان، إن هذا الاجتماع يندرج تحت توصيات مجلس الوزراء للتنسيق الدائم مع الوزارات لتذليل المعوقات التي تقف حائلا أمام تنفيذ المشاريع التنموية.

وبين المنفوحي، عقب الاجتماع، ان هذا اللقاء تناول بحث القانون الخاص بالتشوين ودراسة المقترحات لإيجاد صيغة تبسط الإجراءات الحكومية امام المشاريع التنموية وإيجاد الحلول المناسبة فيما يخص هذا القانون، موضحاً أن البلدية وافقت على الاكتفاء بتقديم الجهات الحكومية نموذجاً واحداً للحصول على رخص البناء للمشروع ذات الطابع النمطي (كمحولات الكهرباء). بدوره، أوضح الوكيل المساعد لمشاريع المياه بالكهرباء حمود الروضان أن هذا الاجتماع تناول مناقشة تراخيص التشوين للمشاريع الحكومية وكيفية إيجاد الحلول المتعلقة بالمادة التاسعة من قانون التشوين وتبسيط الإجراءات تفاديا لطول الفترة الزمنية الحالية.

وقال الوكيل النوري إنه تمت مناقشة طول الفترة الزمنية الحالية لإصدار تراخيص التشوين لأعمال المشاريع الحكومية وتأثيرها السلبي على إنجاز المشاريع، إلى جانب إيجاد الحلول لتبسيط الإجراءات.

back to top