نفى وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى وجود أزمة أو إغلاق للشعب الدراسية في جامعة الكويت، مثلما هو موجود في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

Ad

وقال د. العيسى، في تصريح للصحافيين، إن أعضاء هيئة التدريس في "التطبيقي" أعلنوا اضرابهم بسبب دعوة جمعية أعضاء هيئة التدريس للاضراب لعدم حصولهم على مكافآت في الفصل السابق بسبب نقص ميزانية، موضحا انه التقى أمس مع مدير "الهيئة" الدكتور احمد الأثري، وتم الاتفاق على فتح باب الانتداب بأسرع وقت ممكن لمعالجة هذه المشكلة.

ومن جانب آخر استنكرت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية ما تداولته بعض الصحف من أن المبالغ المستحقة للأساتذة سيتم صرفها قريباً، مؤكدة أن عملية الصرف تحتاج لتدخل من مجلس الأمة يقتضي تعديل التشريع السابق الذي تم بمقتضاه تقييد المناقلة في بنود الصرف بالهيئة، وعليه فقد غُلت يد "الهيئة" بعملية صرف مستحقات الفصلين السابقين الثاني والصيفي، وبالتالي فإن العملية متوقفة لحين صدور هذا التشريع أو صدور مرسوم ضرورة.

وقالت الرابطة، في بيان صحافي لها، إنها تثمن لإدارة الهيئة سعيها لإيجاد حل لصرف مستحقات الأساتذة، إلا أنها في الوقت نفسه تؤكد لأعضاء جمعيتها العمومية أن قرار الامتناع عن قبول الساعات الإضافية سار ولم يتم تعليقه، إذ سبق لها أن أعطت الفرصة الكافية للمسؤولين لإيجاد حل يحفظ حقوق الأساتذة، موضحة أنها لم تلجأ لعقد عموميتها إلا بعد استنفاد السبل كافة.

وأشارت إلى ضرورة رصد الميزانيات اللازمة للإضافي سابقا خلال الفصول المقبلة، وأنها لن تقبل بتكرار الوضع السابق من قيام الأساتذة بتدريس الإضافي ثم المطالبة بالمستحقات