قاربت وزارة الأشغال العامة على جني ثمار ليال من العمل والجهد والتنسيق المتواصل مع جهات الدولة الأخرى، خاصة وزارات الكهرباء والماء والداخلية والمواصلات والبلدية، حيث تترقب الوزارة توالي الافتتاحات على طريق جمال عبدالناصر، الذي أنجزت منه قرابة 63.5 في المئة من الأعمال الإنشائية، وتقوم بافتتاح 4 كيلومترات من المشروع بالقرب من منطقة المستشفيات مع نهاية العام الجاري.

Ad

وحسبما أكده وكيل قطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان لـ"الجريدة"، فإن طريق جمال عبدالناصر يسير جنبا إلى جنب مع طريق الجهراء لحل المشكلة المرورية في تلك المنطقة، ويعد أحد مشاريع الطرق العملاقة التي يتم إنشاؤها في المنطقة، والذي من شأنه أن يخدم أهالي  الكويت والمناطق المجاورة للطريق.

متابعات

وحرصت وزارة الأشغال، من خلال وزيرها السابق عبدالعزيز الإبراهيم، ووكيلة الوزارة عواطف الغنيم، على تسهيل كل الإجراءات والتنسيق المتكامل مع وزارات الدولة المختلفة، لكي يسير المشروع دون وجود أي عراقيل.

ومن المبادئ التي رسخها الوزير الأسبق الإبراهيم أخذ الموافقات على المشروع قبل بدء العمل به، الأمر الذي دفع عجلة الإنتاج في المشروع إلى السير دون أي عراقيل تكبح جماحها، حتى شاهد المارة اليوم، بعد أن بدأ العمل في المشروع عام 2014، مشروع جمال عبدالناصر صرحا عملاقا يقف شامخا على الطريق، يتحدث عن نفسه، شارحا الجهود التي بذلت خلال سنوات من العمل في الوزارة ليتم إنشاؤه، وتبدأ الوزارة في جني الثمار بافتتاح تقاطعات الطريق المختلفة على مراحل، كما وعد الوزير سابقا ومن بعده مسؤولو الوزارة.

نسب إنجاز مرتفعة

وذكر الوكيل الحصان ان الصورة شبهة النهائية لأعمال مشروع طريق جمال عبدالناصر اتضحت، حتى إن نسبة إنجاز بعض الأعمال فيه قاربت على الانتهاء، مثل أعمال النفق الخاص به، والتي بلغت نحو 75 في المئة من الأعمال الإنشائية، ولم تقف الأعمال عند هذا الحد، فهناك أعمال تم إنجازها بنسبة 100 في المئة.

وأوضح أن عجلة أعمال المشروع تسير وفق جداول زمنية تتم متابعتها بدقة مع مستشار المشروع والمقاول، من خلال جلسات أعمال واجتماعات متواصلة على مدار السنوات الماضية، بهدف الوصول إلى الغاية المرجوة، وهي "تسليم المشروع وفق جدوله الزمني دون تأخير".

تضافر الجهود

وأوضح الحصان أنه مع نهاية العام الجاري سيدخل المشروع مراحل أكثر تقدما، حيث تتوقع الوزارة وكوادرها سلسلة من الافتتاحات الخاصة بالمشروع والتي سيحققها تضافر الجهود لتحقيق المرجو خلال هذه السنة، ومن المرتقب أن يكون أول افتتاح بالمشروع هو جزئية الطريق الذي سيخدم المنطقة الصحية والمستشفيات، والذي يبدأ من شرق منطقة غرناطة حتى تقاطع شارع الجاحظ مع طريق جمال عبدالناصر بطول بنحو 4 كيلومترات.

ولفت إلى أن هذه المنطقة من المناطق الحيوية، لوجود العديد من الجهات الخدماتية بها، والتي كان الطريق في السنوات الماضية قبل استحداثه يمثل عائقا بسبب الزحام، لكثرة المراجعين لتلك المناطق وفي مقدمتها المنطقة الصحية.

واردف ان هذه المنطقة من الطريق، والتي قاربت الوزارة على الانتهاء منها وتسليمها لاستغلالها للمارة، جار حاليا القيام ببعض الأعمال فيها، والتي تتضمن تركيب الحواجز الوسطية والطرفية لكل من الطريق العلوي والمنحدرات المتفرعة عنه.