تحديث | القوات الاميركية الخاصة تساعد في عملية الافراج عن الرهائن في مالي

نشر في 20-11-2015 | 18:42
آخر تحديث 20-11-2015 | 18:42
No Image Caption
تحديث 3

اعلنت متحدثة باسم البنتاغون ان القوات الاميركية الخاصة تساعد في جهود انقاذ الرهائن بعد ان اقتحم مسلحون فندقا فخما في العاصمة المالية الجمعة.

وذكرت وزارة الخارجية ان مواطنين اميركيين ربما كانوا بين الرهائن في عملية الاحتجاز التي تاتي بعد اسبوع من اعتداءات باريس الدامية.

وقالت الكولونيل ميشيل بالدانزا ان "عناصر قيادة العمليات الخاصة الامامية الشمالية وغرب افريقيا يساعدون حاليا في الجهود في فندق راديسون بلو في باماكو".

واضافت ان "القوات الاميركية ساعدت على نقل مدنيين الى مواقع امنة فيما كانت القوات المالية تطهر الفندق من المسلحين".

ويحتجز المسلحون 125 نزيلا و13 موظفا، طبقا للمجموعة الفندقية المالكة لفندق راديسون.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية جون كيربي "نحن على علم بان مواطنين قد يكونوا متواجدين في الفندق. وتعمل السفارة الاميركية في باماكو للتحقق من هذه المعلومات.

----------------------------------------------

تحديث2

أكد متحدث باسم قوات الامن الفرنسية على أن نحو 50 من ضباط مكافحة الارهاب سيسافرون فورا، في الوقت الذي قامت به القوات الخاصة المالية باقتحام فندق راديسون بلو في العاصمة باماكو  بعد أن هاجم مسلحون إسلاميون الفندق الفخم واحتجزوا رهائن.

وقال مصدر الشرطة "لقد دخلوا الفندق. العملية جارية."

---------------------------------------------------------------------------------------------------------

تحديث1

اعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم عن وجود عدد من السياح الصينيين ضمن الذين "حوصروا" في فندق هاجمه مسلحون في باماكو عاصمة مالي.

وقالت شينخوا في تقرير مقتضب بالإنجليزية "نزيل صيني اسم عائلته تشين قال لشينخوا عبر التطبيق الهاتفي (وي تشات) إنه من بين عدد من النزلاء الصينيين محاصر في الفندق."

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

قال مصدر أمني كبير وشهود إن مسلحين هاجموا فندق راديسون في باماكو عاصمة مالي اليوم الجمعة ويعتقد أنهم يحتجزون 170 رهينة في داخله.

وذكر المصدر الأمني "في ساعة مبكرة من الصباح حدث إطلاق نار. يبدو أنها محاولة لاحتجاز رهائن. الشرطة هناك وتطوق المنطقة."

back to top