إبراهيم: كان علينا إحراز أكثر من 4 أهداف

نشر في 02-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-10-2015 | 00:01
14 يوماً لتعافي الهمامي والعنزي
أشاد المدرب الوطني محمد إبراهيم بأداء لاعبيه في مواجهة الذهاب أمام فريق دوشانب الطاجيكستاني وفوزهم بأربعة أهداف نظيفة، مؤكداً أن الفريق تنتظره مباراة صعبة في لقاء الإياب.

هنأ مدرب الفريق الاول لكرة القدم في نادي الكويت محمد ابراهيم مجلس ادارة ولاعبي وجماهير النادي على النتيجة الكبيرة التي حققها الفريق امس الاول ضمن مواجهة ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عقب تغلبه على خصمه دوشانب الطاجيكستاني برباعية نظيفة على استاد نادي الكويت.

وقال ابراهيم، في المؤتمر الصحافي الذي اقيم عقب نهاية اللقاء، ان ظروف المباراة منذ البداية لم تكن في مصلحة الفريق، بعدما خسر الابيض لاعبه التونسي شادي الهمامي، الذي تلقى اصابة كبيرة ستبعده عن الملاعب نحو 14 يوما، ما أجبر الجهاز الفني على اجراء تبديل اضطراري بإشراك يوسف الخبيزي بدلا منه.

وأضاف أن "الأجواء المناخية خدمتنا في لقاء الذهاب بسبب الرطوبة العالية التي لم يعتدها لاعبو الخصم، ومن هذا الجانب يجب ان نعي ان مواجهة العودة لن تكون سهلة بنفس الظروف، كونها ستكون في اجواء باردة وعلى ارضية ملعب صناعية، ما سيشكل صعوبة بالغة على لاعبينا الذين لم يعتادوا اللعب في مثل هذه الاجواء".

ومن جانب آخر، اكد ابراهيم انه يتمنى حصول الفريق على حجوزات مباشرة الى طاجيكستان، وألا يتخلل رحلة السفر توقف في اي دولة اخرى، لأن الرحلة طويلة ومرهقة، واللاعبين يحتاجون الى عدة ايام قبل الدخول في اجواء البطولة من جديد، إذ سيلعب الابيض مباراة الدوري العام امام كاظمة يوم 16، ثم يغادر الى طاجيكستان لمواجهة دوشانب يوم 21، وفي حال الصعود الى المباراة النهائية سيلعب يوم 30 الجاري.

عناصر شبابية

ومن جانبه، أشار ابراهيم الى انه فضل اشراك العناصر الشبابية ممثلة في حسين الحربي، وطلال جازع على الجهتين اليمنى واليسرى، لأنهما يتمتعان بالسرعة والمهارة المطلوبة لمثل هذه المواجهة، إذ انه تابع الفريق الخصم جيدا قبل انطلاق المباراة، وكان على علم كبير بانه سيلعب بتكتل دفاعي متقن طوال فترات المباراة للحصول على نتيجة إيجابية قبل مواجهة العودة.

وأضاف: "كان علينا أن نخرج بأكثر من 4 اهداف من مباراة الذهاب، كوننا اضعنا اهدافا سهلة وملعوبة امام المرمى، وكانت معظم اهدافنا من كرات ثابتة، بالإضافة إلى أننا استفدنا في الشوط الثاني من سيطرتنا على المباراة، وتراجع الخصم الذي اتاح لنا الحصول على هذه النتيجة، مشيدا بالأداء الرجولي الذي قدمه اللاعبون خلال المباراة".

وأكد ابراهيم ان الابيض قطع شوطا كبيرا في مرحلة وصوله الى النهائي الخامس له في تاريخ البطولة القارية، متمنيا ان تسير الأمور على ما يرام في مباراة العودة، وسرعة تعافي كل من شادي الهمامي وفهد العنزي من الإصابة التي لحقت بهما في المباراة، للعودة خلال أسبوعين واللحاق بالمواجهة المقبلة للفريق.

back to top