في أجواء ملكية مفروشة بالأحمر، كشفت شركة الزياني للسيارات الوكيل الحصري لعلامة بنتلي الكويت عن بنتلي كونتيننتال GT الجديدة لعام 2016، كوبيه بأربعة مقاعد بُنيت على نجاح وإبداع سابقاتها، لكن بمعايير أعلى من حيث التصميم والهندسة والفخامة والحرفية اليدوية والأداء الديناميكي والتطبيق العملي اليومي.

Ad

«الجريدة» حضرت حفل الإطلاق واختارت لكم جديد الزياني للحديث عن مميزاتها، وآخر مواصفاتها الحديثة بعد خروجها في نكهة مختلفة يصعب تذوقها في عالم السيارات.

جاءت بنتلي كونتيننتال GT الغنية عن التعريف بزيادة قوتها ذات 12 سلندرا بسعة 6 لترات إلى 575 حصاناً مع ناقل حركة تيربو مزدوج وعزم دوران 700 نيوتن/متر.

ويقترن المحرك بنظام الدفع الرباعي الرياضي وهو موزّع على جميع العجلات بنسبة 40:60 مع التحيز للجهة الخلفية (مقارنة مع التحيز 50:50 بكونتيننتال GT الأصلية)، مع التقليل من الإستدارة خلال الانعطاف الحاد والسماح للسائق ذي الخبرة بالتحكم الدقيق بتوازن السيارة.

أقوى 12 سلندراً

كونتيننتال GT كوبيه مدعومة بأحدث محرك من بنتلي فئة 12 سلندراً، ومزود باثنين من الشواحن التوربينية بسعة 6 لترات لتوفير قدر أكبر من الأداء، بفضل زيادة القوة والعزم والكفاءة في استهلاك الوقود، مما جعلGT كوبيه أخف وزناً عن سابقتها بـ 65 كغم بفضل التخفيضات في جميع مكونات السيارة بدءاً من المحرك وصولاً إلى المقاعد الجديدة، مع إنتاج الطاقة من خلال 15 حصاناً وعزم الدوران بنسبة 50 نيوتن/متر وقوة محرك يصل إلى 575 حصاناً وعزم دوران 700 نيوتن متر، والنتيجة هي تحسّن بنسبة 6 في المئة قياساً لوزن GT، مما يجعلها قادرة على التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في غضون 4.4 ثوان (0-100 كلم/ساعة في غضون 4.6 ثوان) مع سرعة قصوى تبلغ 198 ميلاً في الساعة (318 كم/ساعة).

دفع رباعي

ويقترن المحرك مع نظام الدفع الخلفي، نظام الدفع الرباعي يوظف خاصية Torsen التفاضلية المتقدمة، مما يضمن الأمان لديناميكية التعامل مع السيارة الرياضية في كل ظروف الطريق والعوامل الجوية.

في السيارة الكوبيه، نظام الدفع موزع على جميع العجلات بنسبة 40:60 مع التحيز للجهة الخلفية، وهو يساهم في منح عشاق القيادة الرياضية الشيقة المزيد من القدرة على التعامل والتوجيه، ومع ذلك فإنه يمكن التحكم الفوري من حيث توزيع القوة بين العجلات الأمامية والخلفية تبعاً للقبضة، بالإضافة إلى ذلك، يوفر التحكم الإلكتروني بالثبات (نظام ESC) سلامة إضافية وتحكماً أكبر أياً كان أسلوب القيادة الخاص بك.

هيكل منحوت

وبهيكل منحوت جميل ورائع يعطيGT الكوبيه الجديدة الشكل المثالي والمظهر الأكثر تحديداً، تضع المقصورة الداخلية معايير معاصرة تقدم مستويات متفوقة من الراحة والفخامة والصناعة اليدوية الفاخرة، فالمقاعد ،على سبيل المثال، تقدّم الدعم والليونة والمساحات المريحة لوحة القيادة الواسعة أكثر جمالاً وحداثة، الشاشة المميزة التي تعمل بنظام اللمس تجمع مابين الشكل الرائع وتعرض نظام ملاحة متطوراً وخرائط غوغل والمزيد من الترفيه، في حين تكنولوجيا السماعات المتوازنة هي الأحدث مع معالج الصوت الديجيتال Dirac Dimensions™ لتأمين جودة وكفاءة النظام الصوتي.

ألمنيوم سوبر

وتستخدم تكنولوجيا الألمنيوم السوبر لتشكيل وابتكار الأجنحة الأمامية وغطاء الصندوق الخلفي، أحدث التقنيات لبناء الهيكل ليعطي الشكل المثالي للسيارة، خطوطاً مميزة ومحددة لتعطي الشكل لكل من مجالات التصميم الخارجي، والخطوط المألوفة والجهة الخلفية تعكسان الموديل الأصلي من الخمسينيات نوع R-Type كونتيننتال مع أنصاف أقطار أكثر وضوحاً لخلق واجهة متميزة للغاية، وبذلك يمنح الشعور بأن هيكل هذه الكوبيه مصنوع فعلاً بحرفية ودقة عالية.

وخرج مظهرGT كوبيه الجديدة أكثر جرأة من أي وقت مضى، بشبكة بنتلي الكلاسيكية الأمامية أكثر استقامة، وتصميم المصابيح الأمامية الأربعة في شكلها التقليدي، لديها مجموعة رائعة كالجواهر المفصلة بما في ذلك مصابيح LED الملفتة للنظر والتي تعمل في وضح النهار.

أما في الخلف فقد صممت مصابيح LED البارزة تحمل سمات مصابيح بنتلي وتمتد أكثر على الجوانب لتوحي وكأنها أجنحة، مع التركيز على عرض السيارة الكوبيه الجديدة، في حين أصبح المسار أوسع من ذي قبل عن أول نموذج لهذا الجيل بـ 41 ملم في الجبهة و48 ملم في الجزء الخلفي.

وصممت عجلات GT بقياس 20 بوصة كالمعتاد، أضيف إليها خيار أن تكون بقياس 21 بوصة، وتقدم ثلاثة أنماط من العجلات، الأولى 20 بوصة مع خمس أذرع واثنتين قياس21 بوصة الأنيقة والرياضية وجميعها تأتي بمجموعة منوعة، المطلية والكروم.

داخلية يدوية

مع التصميم الداخلي المصنوع يدوياً، مقصورة كونتيننتال GT تضع معايير جديدة في صقل الرفاهية لخلق مساحة أنيقة حيث يمكن لأربعة أشخاص الاسترخاء في راحة تامة.

اللوحة الأمامية تعكس بمهارة علامة أجنحة بنتلي، المصنوعة بجودة عالية من الجلود الناعمة، المقصورة تحتوي على تكنولوجيا اللمس ومفاتيح الكروم التي ترتفع من الكونسول الوسطي.

المقاعد فريدة من نوعها من تصميم "كوبرا"، وهي تمنح أعلى درجات الراحة بفضل استخدام أحدث المواد الداعمة، والتي تستخدم نوعاً من أنواع الاسفنج لتوفير ليونة من أول لمسة، وبنفس الوقت تقدم الدعم الممتاز خلال الرحلات الطويلة.

إنها السيارة الوحيدة في فئة السيارات السياحية الكبيرة التي تقدم مثل هذه المستويات الرائعة من الراحة، بفضل التكنولوجيا المتطورة التي يقدمها الزجاج لخفض أصوات الضوضاء والدروع الأرضية العازلة والألواح المضادة للاهتزاز المخفيّة في جميع أنحاء المناطق الداخلية.

أنظمة جديدة

تم تصميم مقصورة كونتيننتال GT الجديدة بشكل عصري، مع تقنية شاشة اللمس المتقدمة ومجموعة صور غنية للخرائط ومحرك أقراص صلب ثابت سعة 30 غيغابايت، الشاشة قياس 8 بوصات تعرض نظام الصوت والهاتف وأحدث أنظمة تقنية الملاحة لراحة أكبر في ضبط السيارة، باستخدام القرص الصلب الثابت ومشغل DVD للوصول إلى بيانات الطريق.

أنظمة المعلومات والترفيه مع رمز الدخول المؤلف من 7 أرقام، يستخدم مزيجاً من ضوابط شاشة اللمس والمفاتيح الكلاسيكية لسهولة الاستخدام الفوري وواضحة بشكل لافت.

نظام بنتلي الصوتي مؤلف من 11 سماعة صوت (Naim) – الذي تم ابتكاره حصرياً لكونتيننتال GT من قبل شركة الموسيقى البريطانية Naim، حيث وظّفت ثورة Dirac Dimensions ™ لمعالجة الإشارات الرقمية، هذه التكنولوجيا هي الأقوى في صناعة "مجال الأنظمة الصوتية" حيث جودة الصوت تتوزع في جميع أنحاء السيارة وكأنك جالس في حفل موسيقي.

الزبن: أسعارها تبدأ من 66.500 ألف دينار

كشف مدير بنتلي في شركة الزياني للسيارات عبدالرحمن الزبن أن أسعار بنتلي كونتيننتال GT الجديدة تبدأ من 66.500 ألف دينار، مبيناً أن الشركة توفر لجميع عملائها كفالة 3 سنوات مجاناً مع عداد مفتوح إلى جانب خدمة VIP على مدار 24 ساعة.

وخلال الحفل، قال الزبن "نحن متحمّسون جداً لتقديم كونتيننتال GT الجديدة إلى السوق الكويتي، ونحن واثقون بأن الطلب سوف يزداد بالارتفاع على هذه السيارة الفريدة بتصميمها الرائع والتكنولوجيا المتطورة فيها وأدائها الخارق".