حسم رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال د. نايف الحجرف أمر انتقال مهام لجنة السوق ومدير البورصة إلى شركة بورصة الكويت، بإعلانه أن هذا الانتقال سيتم في 25 أبريل المقبل وفق جدول زمني ممنهج ومحدد الخطوات.

Ad

وقال الحجرف، في مؤتمر صحافي عقده أمس بحضور وزير التجارة والصناعة يوسف العلي وأعضاء لجنة السوق، إن الهيئة استعرضت الجدول الزمني الذي وضعته لتسلم الشركة مهام إدارة مرفق البورصة، والذي ستتم فيه عملية الانتقال عبر 4 مراحل أساسية تنتهي في 24 أبريل المقبل، ليبدأ بعدها عهد جديد لبورصة الكويت.

على صعيد آخر وتأكيداً لما انفردت به «الجريدة» في عدد الخميس الماضي، أعلنت هيئة الأسواق أمس موافقتها على مستند عرض استحواذ شركة «الاتصالات السعودية» على 74 في المئة من أسهم شركة «فيفا».

 وأوضح الحجرف أن «الأمور كانت واضحة، حيث تسلمنا عرض الشركة السعودية، وتمت دراسته قانونياً وفنياً، حيث أعلنت الموافقة عليه رسمياً عبر موقع البورصة (أمس الأحد)»، مشيراً إلى أن «الاتصالات» نفذت متطلبات مستند العرض عبر تعهدها باستكمال متطلبات القانون رقم 10 لعام 2007، الخاص بجهاز حماية المنافسة، وعليه صدرت الموافقة سليمة لا تشوبها شائبة.

وعلمت «الجريدة» أن قانون حماية المنافسة لا ينطبق على صفقة الاستحواذ، إذ إنها لا تحتاج إلى أي موافقة سابقة من جهاز الحماية، وهو ما تبين في إعلان الهيئة موافقتها على العرض.