الرميضي لـ الجريدة.: ألمانيا وإيطاليا ضمن بعثات «الحقوق»

نشر في 28-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-07-2015 | 00:01
«مستعدون للفصل الدراسي المقبل باللقاءات التنويرية»
اعتمدت كلية الحقوق ألمانيا وإيطاليا ضمن دول ابتعاث طلبتها، إضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا.

أعلن العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الحقوق بجامعة الكويت، د. عبدالله الرميضي، أن الكلية اعتمدت دولتين جديدتين لابتعاث طلبتها في المدارس القانونية بهما، هما ألمانيا وإيطاليا، في إضافة الى قائمة دول الابتعاث القديمة، أميركا وبريطانيا وفرنسا، وذلك لمعرفة خاصية القوانين في الدول الأخرى وما تنص عليه.

وذكر الرميضي، في تصريح لـ»الجريدة» أن «من شروط الابتعاث أن يكون المعدل العلمي للطالب جيدا جدا، وأن يحصل على قبول غير مشروط خلال مقابلته من قبل اللجنة المنظمة في كل قسم علمي بالكلية».

وأوضح أن «عدد الطلبة الذين تم قبولهم في العام الدراسي المقبل في الكلية فاق الـ٧٠٠ طالبة وطالبة»، لافتا الى عدم وجود أي تزايد في الأعداد بالعام الدراسي الحالي، رغم التوقعات الكثيرة بزيادتها، نظرا لوقف دراسة تخصص القانون في مصر والأردن.

اللوائح الجامعية

وأشار إلى أن الكلية استعدت للفصل الدراسي المقبل، من خلال عمل اللقاءات التنويرية للطلبة المستجدين، لإبراز اللوائح الجامعية والأحكام التي تطبق عليهم في فترة الاختبارات، وحالات الغياب، والمرضيات، وكيفية حساب المعدل، ومعرفة الانظمة التي يجب اتباعها لتجنب المصاعب الدراسية المتوقعة.

ولفت إلى أن الكلية تسعى لتحقيق كل الأنشطة الطلابية وطرحها للطلبة، إذ تجهز كل سنة عددا من الطلبة للمسابقات المحلية في دوري المناظرات الجامعية على الصعيد المحلي، وتشارك على الصعيد الخارجي في مسابقة «جيسوب» بأميركا، التي تم خلالها تحقيق مراكز مناسبة سابقا.

دورات

وأفاد الرميضي بأن «الحقوق» تنظم دورات لغير الطلبة في مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، عبارة عن دورات خاصة للموظفين مثل شرح قانون الخدمة المدنية، والمناقصات، والتحكيم وغيرها، مبينا أن «الكلية تستقبل في كل سنة دراسية الطلبة المحولين من كل كليات الجامعة، حيث يبلغ عددهم سنويا ٢٠٠ طالب، وذلك بشرط ان يكون الطالب المحول حاصلا على المعدل الدراسي لثلاث نقاط وما فوق».

back to top