إعادة الخدمة الهاتفية لأكثر من 500 خط في «العارضية»

نشر في 01-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-11-2015 | 00:01
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن وزارة المواصلات، ممثلة في قطاع خدمات المشتركين، باشرت العمل على إعادة الخدمة لأكثر من 500 خط هاتفي في مقسم العارضية، تعرضت للانقطاع بسبب الأمطار، مشيرة إلى أن هذه الخطوط ستعود إلى الخدمة خلال اليومين القادمين، بعد إصلاح الكابل الذي تسبب في هذه الأعطال.

وأوضحت المصادر ان قطاع خدمات المشتركين بذل جهودا مضنية في إصلاح الخلل، وإعادة الخدمة لعدد كبير من الخطوط الهاتفية خلال اليومين الماضيين، ولم يتبق إلا عدد قليل من هذه الخطوط ستعود مجددا للعمل بشكل طبيعي قبل نهاية الاسبوع الجاري.

وأضافت ان إصلاح هذه الأعطال يتم بالتنسيق بين إدارة الشبكة الهاتفية التابعة لقطاع الاتصالات والإدارات المعنية في قطاع خدمات المشتركين، إذ أثمر تعاون مسؤولي تلك الإدارات عن إعادة الخدمة للهواتف التي تعرضت للخروج عن الخدمة، وجار حاليا إعادة ما تبقى منها إلى العمل.

وزادت ان هذا التجاوب السريع مع المشكلة جاء بناء على توجيهات مباشرة من وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري، ومتابعة حثيثة من وكيل الوزارة حميد القطان، والوكيل المساعد لقطاع خدمات المشتركين عبدالله العازمي.

ولفتت إلى أن العازمي شدد على ضرورة إصلاح الأعطال بشكل سريع، من خلال التأكيد على العاملين بأقسام الصيانة والتركيبات في القطاع على بذل ما في وسعهم لإعادة الخدمة للهواتف التي تعطلت بسبب الأمطار التي هطلت على البلاد خلال اليومين الماضيين.

تقاعد المديرين

في موضوع منفصل، أكدت المصادر ان الوزير الكندري سيحيل أكثر من 23 موظفا ممن أكملوا 35 عاما في الوزارة إلى التقاعد، مشيرة إلى أن الكشف الخاص بهذه المجموعة يضم عددا من المديرين والمراقبين في مختلف قطاعات الوزارة، وسيصدر القرار منتصف ديسمبر القادم.

back to top