انتحاري يقتل نفسه واثنين من أفراد أسرته أثناء مداهمة للجيش في لبنان

نشر في 05-12-2015 | 18:03
آخر تحديث 05-12-2015 | 18:03
No Image Caption
قالت مصادر أمنية وطبية إن شخصا يشتبه بأنه إسلامي متشدد فجر نفسه فقتل مع اثنين من أفراد أسرته في شمال لبنان اليوم السبت خلال مداهمة نفذها الجيش على منزله.

وهذه هي أحدث مداهمة في سلسلة من المداهمات في أنحاء البلاد منذ تفجيرين انتحاريين في بيروت أسفرا عن مقتل 44 شخصا الشهر الماضي وأعلن تنظيم "داعش" المسؤولية عنهما.

وجرت عملية اليوم في بلدة دير عمار شمال شرقي طرابلس. وقال مصدر أمني ان الانفجار قتل زوجة ووالدة المشتبه به الذي يدعى محمد حمزة.

وأضاف المصدر أن حمزة كان أحد أفراد جماعة بايعت تنظيم "داعش".

وأصيب عشرة أشخاص على الأقل بينهم أربعة من أفراد الأمن.

وبدت آثار طلقات الرصاص والدماء على الجدران ودرج المبنى بعد المداهمة.

وقال المصدر الأمني إن الأجهزة الأمنية نفذت المزيد من المداهمات في نفس المدينة بعد الحادث واعتقلت عددا من اللبنانيين والسوريين.

ووجهت محكمة لبنانية اتهامات لستة وعشرين شخصا الأسبوع الماضي بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش" بينهم 23 مرتبطون بشكل مباشر بتفجيرات بيروت التي استهدفت ضاحية شيعية.

وامتد لهيب الحرب الأهلية السورية عبر الحدود إلى لبنان أكثر من مرة حيث يستهدف متشددون سنة الشيعة وتندلع اشتباكات متقطعة بين مسلحين يدعمون أطرافا متناحرة في سوريا وبين الجيش والإسلاميين.

وأطلقت جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا سراح 16 من أفراد الأمن اللبنانيين كانت تحتجزهم منذ أغسطس 2014 بعد أن دخلت هي وتنظيم "داعش" بلدة عرسال الحدودية لفترة قصيرة مقابل الإفراج عن إسلاميين سجناء.

وقال مصدر أمني إن الجيش قصف مواقع تابعة لمتشددين على مشارف بلدة عرسال الحدودية اليوم السبت مع استمرار المناوشات بالمنطقة. ولم ترد على الفور تفاصيل عن وقوع ضحايا.

back to top