جو حار ورطب في الأيام المقبلة

نشر في 10-09-2015 | 14:46
آخر تحديث 10-09-2015 | 14:46
No Image Caption
توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني محمد كرم استمرار الارتفاع في الرطوبة النسبية في الجو خلال الأيام المقبلة.

وقال كرم لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" اليوم أن الأيام الماضية تميزت بارتفاع ملحوظ في الرطوبة النسبية من خلال رياح كانت أغلبها جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة مصاحبة لامتداد منخفض الهند الموسمي والمحملة بكميات كبيرة من بخار الماء.

وأضاف أن ليل الخميس تكون الرياح معه جنوبية شرقية سرعتها تتراوح من 6 إلى 26 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 27 و29 درجة مئوية في مطار الكويت الدولي.

وأفاد بأن الطقس يكون يوم غد الجمعة حاراً ورطب نسبياً خصوصاً على المناطق الساحلية مع رياح جنوبية غربية في أول النهار تتحول إلى جنوبية شرقية لاحقاً تتراوح سرعتها من 6 إلى 26 كيلومتراً في الساعة ويتراوح ارتفاع الأمواج من قدم إلى أربعة أقدام ودرجة الحرارة العظمى من 43 إلى 45 درجة مئوية.

وقال كرم أن الطقس ليلاً يكون حاراً نسبياً ورطب خاصة على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها من 10 إلى 30 كيلومترا في الساعة فيما يكون البحر خفيف إلى معتدل الموج من قدم إلى أربعة أقدام ودرجة الحرارة الصغري بين 28 و30 درجة مئوية.

وعن الطقس ليوم السبت المقبل توقع كرم أن يكون حاراً ورطب خصوصاً على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها من 12 إلى 38 كيلومتراً في الساعة في حين ترتفع أمواج البحر من ثلاثة إلى خمسة أقدام.

وأضاف أن التوقعات تشير إلى درجات حرارة عظمى تتراوح من 42 إلى 44 درجة مئوية والصغرى من 27 إلى 30 درجة مئوية.

back to top