السيسي: العالم يدفع ثمن عدم المواجهة الحقيقة للإرهاب

نشر في 28-11-2015 | 18:52
آخر تحديث 28-11-2015 | 18:52
No Image Caption
اكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم السبت ان العالم يدفع ثمن عدم المواجهة الحقيقية للإرهاب مؤكدا استعداد بلاده للمشاركة في كافة الجهود لمكافحة تلك الآفة .

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان ان السيسي قال في كلمة القاها في الاحتفال بإعطاء اشارة البدء لمشروع تنمية شرق بورسعيد "ان العالم يحاول مواجهة مشكلة الارهاب فالمشكلة ليست فقط مواجهة امنية ولكنها امنية وعسكرية واقتصادية واجتماعية ودينية".

وقال السيسي "اننا نتحدى الارهاب الذي يريد ان يهز ويعرقل مصر ونحارب الفساد الذى يشكل تحديا ثانيا امامنا ونواجه التحدي الثالث وهو التحدي الاقتصادي".

وأكد أن تكاتف الشعب المصري مع الحكومة يعد السبيل الأمثل للتغلب على تلك التحديات من أجل بناء مصر والحفاظ عليها موضحا أن الدول لا تصنع الشعوب وانما الشعوب تقيم الدول وتصونها.

وعن رجال الاعمال قال السيسي إنه لا مجال لأي قلق قد يساورهم مشيرا الى ترحيب الدولة بجهودهم المبذولة للعمل والبناء.

وأكد أن القانون يمثل الاطار الحاكم للعمل في مصر وأنه لا يجوز لأي جهاز من أجهزة الدولة أن يتجاوز القانون فضلا عن أن البرلمان القادم سيحاسب الجميع.

وشدد ان الدولة حريصة على أن تمتد جهود التنمية لتشمل كافة مناطق مصر وأنه لن تقتصر تلك الجهود على منطقة القناة فسحب لافتا الى أنه خلال الأيام القادمة سيتم تدشين مشروع المليون ونصف المليون فدان والذي سيبدأ بافتتاح عشرة آلاف فدان في منطقة الفرافرة غربي مصر "والتي ستقدم نموذجا حيا للريف المصري الحديث".

وأكد السيسي اهتمام الدولة المصرية بالدراسة المتأنية والعميقة لكافة المشروعات قبل تدشينها والبدء في تنفيذها صيانة لموارد الدولة وحفاظا عليها وضمانا لعوائد أي مشروع على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأوضح أن الدولة اتخذت الطريق الأصعب لتحقيق التنمية لكنه "الطريق الصحيح" وذلك من خلال توفير عوامل انجاح المشروعات التنموية التي تشمل تزويد مختلف المشروعات بالبنية التحتية من طرق وموانئ وخدمات أساسية للبدء في تنفيذها مباشرة دون تأخير وذلك بدلا من اعتماد وسائل تقليدية سهلة مثل توزيع الأموال على الشباب وصغار المستثمرين للبدء في مشروعات صغيرة دون وجود ضمانات حقيقة لنجاحها.

back to top