انطلاقاً من حرص كلية الآداب بجامعة الكويت على اعتماد البرامج الأكاديمية للدراسات العليا، تدشن الكلية برنامج الدكتوراه في تخصصي اللغة العربية والتاريخ العام المقبل.

Ad

ذكر عميد الشؤون الطلابية في كلية الآداب بجامعة الكويت د. عبدالله الغتم أنه تم تنظيم لقاء مع العديد من الطلبة المستجدين في الكلية، "وأوضحنا لهم أهمية التسجيل للفصل الدراسي القادم في المقررات الدراسية، وحرصنا على إرشادهم في بدء التسجيل بأن من يقوم بتوجيههم وإرشادهم هو مكتب التوجيه والإرشاد بالكلية وليس الطلبة او القوائم الطلابية".

وبين الغتم، في تصريح لـ"الجريدة"، أن "تعاون الكلية مع عمادة القبول والتسجيل مستمر عند ابتداء عملية التسجيل في المقررات الدراسية، ونقوم بطلب من إدارة العمادة وخصوصا الاقسام العلمية بفتح العديد من الشعب إذا لزم الأمر في حال اكتفاء بعض الشعب".

ولفت الى ان "من اساسيات فتح الشعب رؤية الأستاذ الذي يقوم بعملية التدريس، واختيار الوقت المناسب له، وموافقة عمادة القبول والتسجيل، بشرط أن يكون الأستاذ المدرس تتوافر له قاعة تدريس، ويكون من الأساتذة المنتسبين لجامعة الكويت".

واوضح الغتم ان توفير المواد الدراسية بعد الثالثة عصرا يحد من أزمة القاعات الدراسية والشعب المغلقة، كون محاضرات العديد من الأساتذة من 8 صباحا حتى 2 مساء، مشيرا الى انه بعد الثالثة تتوافر العديد من القاعات الدراسية، لأن جامعة الكويت مددت اليوم الدراسي حتى 8 مساء.

وأردف أن الكلية حريصة على توفير برامج أكاديمية للدراسات العليا بالماجستير، تبدأ من 3 عصرا حتى 8 مساء في مختلف التخصصات، مشيرا إلى أن الكلية بصدد وضع برنامج الدكتوراه في تخصصي اللغة العربية والتاريخ، وستكون الدراسة في بداية العام القادم.