بناءً على تعليمات وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح بضرورة تفعيل مواد قانون الإقامة للحد من المخالفين والخارجين على القانون، وشن الحملات الأمنية على كافة المناطق على مدار الساعة.

Ad

تمكن رجال الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة "إدارة الرقابة والتنسيق" بإشراف مدير عام الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة العميد سعود عبدالله الخضر من ضبط شبكة ثلاثية تقوم بتزوير الهويات لأشخاص مخالفين ومطلوبين أمنياً وتشغيلهم بإحدى الشركات، حيث تم ضبط 28 عاملاً منهم وإحالتهم إلى جهات الاختصاص.

ومن جانب آخر ضمن الحملات المفاجئة تمكن رجال مباحث الإقامة من القبض على 15 مخالف لقانون الإقامة منهم متغيبون ومطلوبين بالإضافة إلى انتهاء إقامتهم.

وفي قضية أخرى وردت إليهم معلومات عن وجود شخص غير لائق صحياً، حيث أنه مصاب بأحد الأمراض السارية، وعلى الفور تم جمع التحريات والتأكد من صحة المعلومات وبعد اتخاذ الإجراء القانوني تم مداهمة محل عمله وإلقاء القبض عليه تمهيداً لإبعاده خارج البلاد.

ويؤكد قطاع الجنسية والجوازات أن الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة ستواصل حملاتها على كافة المناطق للعمل على تطبيق القانون والحد من الظواهر السلبية الناتجة عن مخالفة قانون الإقامة، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالقانون وعدم التغيب عن الكفيل أو العمل لدى الغير، بالإضافة إلى السير في الشوارع دون حمل إثبات.