الزمالك يهزم ليوبار بثنائية ويحقق «العلامة الكاملة» في «الكونفدرالية»

نشر في 28-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-07-2015 | 00:01
حقق الزمالك فوزا مهما على حساب ليوبار الكونغولي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول على استاد بتروسبورت ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بدوري المجموعات

ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

بدأت المباراة قوية من جانب لاعبي الزمالك، وفاجأ باسم مرسي الجميع بإحرازه الهدف الأول للأبيض في الدقيقة الثانية، مستغلا عرضية حازم إمام المتقنة داخل منطقة الجزاء ليحول الكرة بقوة في المرمى الكونغولي، وفي الدقيقة 18 أحبط أحمد الشناوي هجمة خطيرة لبطل الكونغو بعد خروجه من مرماه وشتت الكرة قبل وصولها لرودي نداي مهاجم ليوبار الذي كان سينفرد بالمرمى، ولكن الأخير سقط بقوة على الأرض ليخرج من الملعب مصابا.

غضب حفني

وفي الدقيقة 35 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للزمالك بعد عرقلة مدافع ليوبار حازم إمام، تقدم لها أيمن حفني ووضعها بإتقان في المرمى، معلنا الهدف الثاني للزمالك قبل ان يخلع قميصه ويشير إلى اسمه ليوجه رسالة للشائعات التي صدرت ضده بمعاناته من مرض مزمن.

شوط سلبي

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية من جانب لاعبي ليوبار، وفي الدقيقة 50 أهدر بطل الكونغو هدفا محققا بعد وصول الكرة لمهاجم الفريق داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة بقوة لكنها علت عارضة الزمالك.

وشهدت الدقائق الأخيرة ضغطا مكثفا من لاعبي ليوبار لتعديل النتيجة لكنه لم يأت بجديد لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين نظيفين، ويضع قدما في الدور نصف النهائي للمسابقة، بعدما ارتفع  رصيده إلى النقطة 9، محققا "العلامة الكاملة" في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد ليوبار عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

منصور يتحمل تكاليف علاج "نداي"

من جانب آخر، خضع "نداي"، لاعب ليوبار الكونغولي لجراحة في مستشفى الدفاع الجوي، في أربطة العنق بعد ارتطامه بأحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك، ما أثر على الفقرتين الرابعة والخامسة وتسبب في شلل رباعي له.

ووجد نبيل عبدالفتاح، مدير العلاقات العامة بالزمالك، برفقة اللاعب في المستشفى، بعدما أعلن مرتضى منصور رئيس النادي تحمله تكاليف علاجه، وبقاء مرافق من بعثة الفريق الكونغولي معه بالقاهرة، التي لن يغادرها برفقة فريقه إلى الكونغو، وسيستمر بالمستشفى لحين تماثله للشفاء وقدرته على السفر.

ونفى عبدالفتاح شائعة وفاة اللاعب بالمستشفى متأثرا بإصابته، موضحا أنه مازال على قيد الحياة ويواصل برنامجه العلاجي.

من جانبه، أكد المدير الفني لفريق ليوبار الكونغولي،لامين، أن حالة اللاعب رودي نداي مستقرة، مشيرا إلى أن الحزن يسيطر على البعثة بأكملها بعد إصابته، وأن الجميع ينتظر شفاءه والعودة من جديد للفريق.

back to top