جاء ذلك في كلمة لسفير دولة الامارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية محمد بن نخيرة الظاهري أمام الدورة غير العادية لمجلس الجامعة بصفته رئيس المجلس على مستوى المندوبين.

Ad

كما دعا الظاهري المجتمع الدولي "الى تحمل مسؤولياته عن تلك الانتهاكات العنصرية والوحشية التي يقوم بها المستعمرون ويمارسونها بحق الشعب الفلسطيني بكافة طوائفه من مسلمين ومسيحيين وضد أبنائه من الأطفال والنساء والشباب والشيوخ العزل".

وقال "ان استمرار الصمت الدولي تجاه تلك الانتهاكات الاجرامية المتكررة يعطي انطباعا لدى الجميع بأن اسرائيل محصنة ولا ينطبق عليها القانون الدولي والانساني مما يهدد الأمن والسلم الاقليمي والدولي".

وحذر في الوقت ذاته "من مشاعر الظلم والاحباط التي تولدت جراء استمرار الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاته لحقوق الانسان التي من شأنها أن تتيح المجال للجماعات المتطرفة لاستغلال الأوضاع الانسانية الخطيرة وبث افكارها بين الشباب المحبط".

واكد الظاهري ان اسرائيل ترتكب يوميا ابشع الجرائم في حق الشعب الفلسطيني وتنتهك حرمات المسجد الأقصى وجميع المقدسات الاسلامية والمسيحية من دون وازع او رادع" مجددا ادانة الامارات للجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنون في القدس وتعتبر تصعيدا خطيرا ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

كما اكد "ان القضية الفلسطينية تعد قضية العرب الأولى" وان استمرارها من دون حل عادل يشكل العنصر الأساسي والجاذب لقوى الارهاب والتطرف بالمنطقة.

وشدد الظاهري على "ان القضية الفلسطينية تظل مفتاح الأمن والسلم في المنطقة وهي اساس كل التوترات" مشيرا الى اننا "لا يسعنا الحديث عن مكافحة الارهاب ومواجهته ودعم السلم والأمن الدوليين في ظل هذه الجرائم المستمرة".

ودعا الى اتخاذ موقف عربي جاد يدفع المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه تلك الجرائم مؤكدا ان بلاده ترى ضرورة عقد اجتماع وزاري عاجل لبحث تلك الانتهاكات والاعتداءات.