50 ألف زملكاوي يحتفلون بالدرع الـ 12 في «حلمي زامورا»

نشر في 02-08-2015 | 00:02
آخر تحديث 02-08-2015 | 00:02
No Image Caption
احتشد قرابة 50 ألفا من جماهير نادي الزمالك داخل النادي، أمس، للمشاركة في الاحتفال مع اللاعبين بالتتويج بلقب الدوري للمرة الثانية عشرة في تاريخه، بعد غياب 11 عاما، بناء على الدعوة الموجهة من مجلس الإدارة الذي قرر فتح بواباته اليوم أمام الجماهير.

وملأت الجماهير جنبات ملعب استاد حلمي زامورا عن آخره، للمشاركة في احتفالات الدرع الغائب عن القلعة البيضاء منذ فترة طويلة، حيث امتلأ الملعب والمناطق المحيطة به عن آخرها بسبب الازدحام الجماهيري.

وقامت الجماهير بالرقص وترديد الأغاني والهتافات، وعبرت عن فرحتها بإطلاق الشماريخ والألعاب النارية، ورقص نجلا مرتضى منصور أحمد وأمير على أنغام الأغاني، ورددوا: "أهم أهم أهم أبطال الدوري أهم"، كما رددوا أغاني وايت نايتس التي يتم ترديدها.

وقرر منصور توجيه الدعوة إلى الجماهير مرة أخرى، للمشاركة في الاحتفال يوم الخميس المقبل بمقر النادي، من أجل الاحتفال بالدرع الذي سيتسلمه النادي الأبيض يوم الاثنين، بعد مباراته أمام وادي دجلة في ختام الدوري.

وطالب الجماهير البيضاء بضرورة التشجيع المثالي وعدم الخروج عن النص، كما طالبهم بعدم توجيه السباب إلى النادي الأهلي الغريم التقليدي أو محمود طاهر رئيس النادي.

وهتفت الجماهير البيضاء مطالبة بعودة شيكابالا، والتعاقد مع أحمد رفعت، وطالبت الإدارة بعدم التعاقد مع أحمد الشيخ صانع ألعاب المقاصة أو صلاح ريكو لاعب وسط الشرطة.

واقتحمت الجماهير المبنى الإداري زاحفة خلف اللاعبين الذين تركوا ملعب حلمي زامورا بسبب الازدحام الشديد، ووقوع حالات إغماء بين الجماهير وتوجهوا إلى المبنى الإداري.

وتسبب الازدحام في منع البرتغالي فيريرا، المدير الفني، من الوصول إلى منصة الاحتفال بتتويج الدوري، الأمر الذي دفعه إلى مغادرة الملعب والعودة إلى المبنى الإداري.

وحرص عدد من لاعبي الزمالك على الاحتفال بدرع الدوري مع اللاعبين من أعلى سور المبنى الإداري، في ظل صعوبة الاحتفال مع الجماهير وسط ملعب زامورا.

وتدخل الجهاز الطبي للزمالك في علاج عدد من حالات الإغماء التي وقعت بين صفوف الجماهير البيضاء، بسبب حالة التدافع والازدحام الشديد بين الجماهير الموجودة بالنادي.

وناشد مسؤولو نادي الزمالك الجماهير التي اقتحمت المبنى الاجتماعي مغادرته، لعدم تعكير الأجواء الاحتفالية التي بدأت من الرابعة عصرا، وتحويل الاحتفال إلى كوارث لا تحمد عقباها.

في سياق مختلف، يسدد اليوم مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، 4.5 ملايين جنيه لنادي إنبي، مقدم تعاقد الفريق مع محمود كهربا لاعب إنبي، على أن يقوم الزمالك بسداد باقي الصفقة، التي تبلغ مليوني جنيه، في صيغة قسط ثان للصفقة بعد عدة أشهر.

وسيحصل الزمالك على الاستغناء الخاص بكهربا خلال جلسة اليوم، التي تشهد دفع مقدم التعاقد "كاش"، ليكون عربون صلح رسمي بين إنبي والزمالك بعد انتهاء الخلافات بين مجلس إدارة الناديين.

back to top