العراق: مقاتلات "اف 16" ستعزز قدرة بغداد على هزيمة "داعش"

نشر في 20-07-2015 | 16:17
آخر تحديث 20-07-2015 | 16:17
No Image Caption
اكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم ان مقاتلات (اف 16) الأمريكية ستعزز قدرة قوات بلاده على هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وتحرير "كل شبر" من ارض العراق.

وأكد العبادي خلال احتفالية بمناسبة تسلم الدفعة الاولى من الطائرات المقاتلة "اننا ومع بزوغ فجر الانتصارات التي حققها رجال الجيش والشرطة والحشد الشعبي وابناء العشائر نحتفي اليوم بتسلم طائرات (اف 16) التي ستساهم بدك مواقع العدو ودحره وتحرير كل شبر من ارض العراق".

واضاف العبادي وهو القائد العام للقوات المسلحة العراقية "انه في الوقت الذي تتحقق الانتصارات فان العدو الجبان يقوم بضرب المدنيين العزل ومنها تفجير خان بني سعد الذي راح ضحيته العشرات من المدنيين" وذلك في إشارة إلى تفجير سيارة مفخخة بسوق شعبية بناحية بني سعد في محافظة ديالى شمال شرق بغداد ما خلف 120 قتيلا و140 جريحا يوم الجمعة الماضي.

وشدد على "اننا وبجهود استخبارية تمكنا من القاء القبض على بعضهم ولن يفلت هؤلاء الارهابيين من العقاب.. هذا الفعل الجبان سيزيدنا عزيمة واصرارا على دحر العدو".

وأضاف "ان التحديات التي نواجهها كبيرة وهي تتطلب ان تتوحد المواقف ونتكاتف لإسناد قواتنا الأمنية.. كما نوجه دعوة للمجتمع الدولي لمزيد من الدعم للعراق" مشيرا الى "اهمية منع تدفق الارهابيين وايقاف تهريبهم للنفط والاثار".

وأعرب العبادي عن استعداد العراق للتعاون في المجال الاستخباري مع دول العالم مشيرا الى "ان عصابات داعش كانت تعد لعدة غزوات الا ان الجهد الاستخباري وابطالنا تمكنوا من دحضها".

وأوضح "ان من التقيانهم في ساحات القتال وجرحى القوات المسلحة كانت معنوياتهم عالية وكان لديهم العزم على تحقيق النصر" مشيرا الى "ان الشعب الذي يمتلك هكذا رجال لن يهزم".

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت في 13 يوليو الجاري وصول اربع مقاتلات من طراز (اف 16) الأمريكية الصنع الى مطار قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين شمالي بغداد كدفعة اولى من صفقة تشمل 18 طائرة من ذات الطراز.

back to top