وثق المرصد السوري لحقوق الانسان تنفيذ طائرات النظام السوري الحربية والمروحية 21173 غارة على الاقل خلال الاشهر الثمانية الماضية تضمنت القاء أكثر من 11 الف برميل استهدفت مئات المدن والبلدات والقرى السورية واسفرت عن مقتل اكثر من 3602 مدني.

Ad

وقال المرصد في بيان انه تمكن من توثيق القاء طائرات النظام المروحية 11324 برميلا متفجرا منذ يوم 20 يونيو 2014 حتى فجر اليوم في حين وثق تنفيذ طائرات النظام الحربية ما لا يقل عن 9849 غارة استهدفت معظم المناطق السورية.

واشار المرصد الى انه تمكن من توثيق مقتل 3602 مواطن مدني من بينهم 831 طفلا و582 سيدة جراء القصف من الطائرات الحربية والمروحية بالصواريخ والبراميل المتفجرة والرشاشات الثقيلة بالاضافة الى اصابة نحو 23 الفا اخرين من المدنيين بجراح وتشريد عشرات الاف المواطنين كما اسفرت عن دمار ممتلكات المواطنين العامة والخاصة واضرار مادية كبيرة في عدة مناطق.

وتابع ان غارات الطائرات الحربية والبراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية على مئات المناطق في المحافظات السورية اسفرت ايضا عن مصرع ما لا يقل عن 1816 مقاتلا من الفصائل المقاتلة والاسلامية وجبهة النصرة وتنظيم الدولة الاسلامية واصابة مئات اخرين بجراح.

وجدد المرصد السوري لحقوق الانسان مطالبته لمجلس الامن الدولي الذي من ابرز مهامه حماية الامن والسلم الدوليين العمل بشكل جاد من اجل وقف القتل والتشريد اليومي بحق ابناء الشعب السوري.