الهزاع لـ الجريدة•: ترقيات الوظائف الإشرافية في «التربية» إلكترونية كلياً

نشر في 14-11-2015 | 00:02
آخر تحديث 14-11-2015 | 00:02
No Image Caption
«نعمل على تنفيذ المرحلة الثالثة بوضع ترتيب الناجحين على الموقع»

قال رومي الهزاع إن إدارة التنسيق تعمل حالياً على تنفيذ المرحلة الثالثة من عملية تطوير آلية الترقيات للوظائف الإشرافية بحيث تصبح إلكترونية كلياً.
أكد مدير إدارة التنسيق والمتابعة في التعليم العام بوزارة التربية رومي الهزاع مضي الإدارة في تنفيذ خطتها الرامية إلى تحويل عملية الترقي إلى الوظائف الإشرافية إلى إلكترونية كلياً، مضيفاً أن الإادارة نفذت المرحلتين الأولى والثانية بنجاح، حيث يتم إجراء الاختبارات وإعلان النتائج إلكترونياً من خلال موقع الوزارة.

وقال الهزاع لـ"الجريدة"، إن الخطة تتضمن المرحلة الثالثة، التي نعمل حالياً على وضعها محل التنفيذ من خلال التنسيق والاجتماع بإدارة نظم المعلومات ليتم وضع البرمجة اللازمة لها، ومن المقرر وضع ترتيب الناجحين في الوظائف الإشرافية على موقع الوزارة بحيث يستطيع كل من حصل على النجاح في الترقيات من معرفة دوره إلكترونياً دون تكبد عناء السؤال في الوزارة.

وأضاف أن هذا الإجراء يمنع أي لبس يمكن أن يحدث إذ إن معرفة الناجح لدوره في الترقيات، وإمكانية متابعته لهذا الدور أولاً بأول يساهم في شعوره بالراحة والطمأنينة لعملية حصوله على الترقية وتوقيتها، موضحاً أنه تم عقد اجتماع مع مديرة إدارة نظم المعلومات المنهدسة هدى المطيري وطاقم عملها للتعاون في هذا المجال.

وذكر أن عملية البرمجة لهذه المرحلة تتطلب بعض الوقت لاسيما أن موضوع الترتيب فيه الكثير من المحاذير والتفاصيل، ولابد من مراعاة الرغبات والشواغر والكثير من الأمور، بالتالي سيتم عمل برنامج تجريبي لهذه المرحلة، "حيث سيتم وضع بيانات وتجربتها داخلياً لمعرفة أي خلل يمكن أن يحدث، ثم بعد التأكد من دقة البرمجة سيتم تعميمها وتطبيقها على كل نتائج اختبارات الترقي للوظائف الإشرافية في التربية.

أسئلة إلكترونية

يذكر أن وزارة التربية بدأت منذ العام الماضي بتطبيق فكرة مكننة الاختبارات الخاصة بالترقي للوظائف الإشرافية، بحيث يعمل المتقدمون لشغل الوظيفة الإشرافية على حل أسئلة إلكترونية، ويتم بعدها استخراج النتائج وعرضها إلكترونياً دون تدخل بشري، مما ساهم في سرعة ودقة هذه الاختبارات، وإنهاء الجدل الحاصل حول وجود محاباة ومحسوبية فيها.

وأشار إلى أن إدارة التنسيق تعمل حالياً على التوسع في مشروع المكننة بحيث يشمل جميع مراحل عمليات الترقيات لتصل إلى إعلان النتائج ووضع الترتيب إلكترونياً في الموقع الخاص بالوزارة.

back to top