أعلن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي استقدام الوازرة فريقا طبيا من الخارج سيصل غدا لزيادة الاطمئنان على حالات المصابين والجرحى الذين سقطوا في حادث التفجير الارهابي الذي استهدف مسجد (الامام الصادق) الجمعة الماضية.

Ad

واوضح العبيدي في كلمة خلال مناقشة مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم الحادث الارهابي الاثم "ان الوزارة تلقت البلاغ عن انفجار مسجد الامام الصادق في تمام الساعة 51ر12 ظهرا ووصلت اول سيارة اسعاف الى موقع البلاغ في تمام الواحدة أي بعد ثمانية دقائق من البلاغ".

وقال ان "سيارات الاسعاف وصلت الى موقع الانفجار تباعا وبلغ عددها 35 سيارة" مشيرا الى ان "وقوع المسجد في شارع ضيق ومزدحم أدى الى تأخر وصول سيارة الاسعاف الاولى نحو ثمانية دقائق من البلاغ".

وذكر ان كافة المصابين في الانفجار "وعددهم 286 استقبلوا في المستشفيات الحكومية الاميري والصباح ومبارك والفروانية والعدان حيث تم التعامل معهم في أقل من ساعة ونصف الساعة".

واضاف ان جميع الطواقم الطبية والفنية والجهاز الاداري في وزارة الصحة تعاملوا مع الحادث وفق خطة الطوارئ وبروح المسؤولية الوطنية حيث هرع الاطباء الى مستشفياتهم قبل ابلاغهم من اقسامهم والوزارة متدافعين من اجل انقاذ الضحايا مشيرا الى قيامه بعيادة جميع المصابين والجرحى في المستشفيات للاطمئنان على حالتهم الصحية.