مكتب المجلس يوجه إنذاراً لحمدان العازمي

نشر في 26-06-2015 | 00:10
آخر تحديث 26-06-2015 | 00:10
No Image Caption
إقرار المداولة الثانية لـ«الحضانة العائلية»
بينما أقر مجلس الأمة في جلسته أمس قانون الحضانة العائلية في المداولتين إضافة إلى التعديلات المقدمة على قانون حماية البيئة، وجه مكتب المجلس إنذاراً إلى النائب حمدان العازمي على خلفية ما ذكره في سجاله مع النائب فيصل الدويسان خلال جلسة أمس الأول، وعدم حضوره التحقيق في مكتب المجلس.

وقال الرئيس مرزوق الغانم، في بيان تلاه: «بناء على تكليف المجلس لمكتبه بعقد اجتماع للنظر في ملابسات الأحداث المؤسفة التي شهدتها جلسة الثلاثاء الماضي، عقد المكتب اجتماعاً اطلع فيه على مضابط الجلسة المذكورة وتسجيلات الفيديو، ومن ثم استدعى كل الأطراف المعنية بالأحداث المؤسفة التي وقعت خلال الجلسة، وحضر كل من تم استدعاؤه لسماع إفادته عدا النائب حمدان العازمي الذي امتنع عن حضور الاجتماع».

وأضاف: «وحرصاً على النأي بمؤسستنا البرلمانية العريقة عن كل خطاب يحمل لغة تقسيمية وتصنيفية بين الكويتيين، وصوناً للتقاليد البرلمانية التي دشنها المؤسسون الأوائل، والمبنية على الاحترام والتوقير والقبول، بغض النظر عن حجم الخلافات السياسية، قرر مكتب المجلس توجيه إنذار إلى النائب حمدان العازمي، تطبيقاً لنص المادة 89 من اللائحة الداخلية للمجلس».

وخلال مناقشة التعديلات على «حماية البيئة»، شهدت الجلسة أمس انتقادات نيابية لوزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتلك الحماية.

وإذ لفت النائب حمود الحمدان إلى أن «الدول المتقدمة تعنى بقضية البيئة، ونحن في الكويت متأخرون في إصدار قوانين بشأنها»، قال النائب سعود الحريجي: «نعم البيئة دمرت، ولا شك أن الحكومة مقصرة بهذا الجانب، حيث إن لديها القوانين الكفيلة بالحد من هذا الخطر البيئي، لكنها لا تقوم بتطبيقها على الوجه الأكمل».

back to top