قررت اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم تغيير خط سير منتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 سنة عقب الانتهاء من معسكره التركي الذي سينطلق في 27 يوليو المقبل، بالعودة إلى العاصمة القطرية الدوحة وليس الكويت كما كان مقرراً من قبل، إذ تلقى اتحاد الكرة كتاباً من قبل اللجنة المنظمة لبطولات دول مجلس التعاون الخليجي يفيد بإقامة البطولة الخليجية للناشئين في قطر في الفترة بين 20 و 28 أغسطس المقبل.

Ad

وجاء قرار اللجنة الفنية بهدف توفير أكبر قدر من التركيز للاعبين قبل البطولة الخليجية، وإبعادهم عن كل ما يشغل تفكيرهم، لذلك جاء القرار بالسفر مباشرة إلى الدوحة، ثم الدخول هناك في معسكر يستمر أسبوعاً.

وحدد الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب إبراهيم عبيد أربع مباريات تجريبية متدرجة المستوى سيلعبها الفريق خلال معسكره التركي التي ستجهزه تماماً لخوض التظاهرة الخليجية.

من جهة أخرى، يستأنف المنتخب تدريباته في التاسعة من مساء اليوم على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر في اتحاد الكرة، عقب انتهاء فترة الحداد على أرواح شهداء تفجير مسجد الإمام جعفر الصادق يوم الجمعة الماضي.

ويركز عبيد ابتداء من تدريب اليوم على النواحي الفنية بغية تجهيز المنتخب لمواجهتي البحرين الوديتين في الكويت يومي 12 و14 يوليو المقبل، لاسيما أن عبيد يعول كثيراً على هاتين المباراتين بغية تحقيق العديد من الأهداف.

عبيد: أهداف مواجهتي البحرين

وأكد المدرب إبراهيم عبيد لـ "الجريدة" أن الحادث الإرهابي الذي تعرض له مسجد الإمام الصادق دخيل على المجتمع الكويتي، ولا يمت بصلة لأخلاق الكويتيين الذين أكدوا على مر التاريخ أنهم على قلب رجل واحد في السراء والضراء، معزياً أسر الشهداء، متميناً الشفاء العاجل للمصابين.

وأضاف عبيد أن البطولة الخليجية تعد المرحلة النهائية للاستعداد لخوض منافسات المجموعة ضمن استعدادات الفريق لخوض منافسات المجموعة السادسة التي تستضيفها الكويت في الفترة بين 12 و 20 سبتمبر المقبل، وتضم المجموعة إلى جانب الأزرق منتخبات سورية وأفغانستان وسيرلانكا.

وقال إنه يركز على التصفيات الآسيوية تماماً، "وأطمح إلى تصدر المجموعة من أجل حجز تذكرة التأهل إلى البطولة القارية، المؤهلة بدورها لنهائيات كأس العالم للناشئين".

وذكر أن الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها من مباراتي البحرين تتمثل في الوقوف على مستوى اللاعبين فنياً وبدنياً، وتجربة عدد منهم في غير مراكزهم تحسباً لأي ظروف، مع تلافي بعض السلبيات في الخطوط الثلاثة.