المرصد: قوات المعارضة السورية تسيطر على مواقع جديدة بريف حماة

نشر في 06-11-2015 | 23:15
آخر تحديث 06-11-2015 | 23:15
No Image Caption
قال المرصد السوري لحقوق الانسان الليلة ان قوات المعارضة السورية واصلت تقدمها في ريف حماة وسط سوريا حيث تمكنت من السيطرة على مواقع جديدة هناك وقتل قائد لواء دبابات خلال المعارك مع قوات النظام.

واضاف ان الاشتباكات العنيفة مازالت مستمرة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وحركة (احرار الشام) الاسلامية وفصائل اسلامية من جهة اخرى في الاطراف الشمالية والشمالية الشرقية من بلدة (معان) بريف حماه الشمالي الشرقي.

وذكر المرصد ان الفصائل السورية تمكنت من السيطرة على قرية (قبيبات ابو الهدى) و(تل صوان) باطراف بلدة (معان) وألحقت خسائر بشرية في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

كما تدور اشتباكات بين الجانبين قرب منطقة (الصفصافة) بسهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي.

وقال المرصد السوري ان قائد (اللواء 47 دبابات) التابع للفرقة (11 دبابات) العميد طالب سلامة قتل جراء إصابته في قصف واشتباكات مع الفصائل المقاتلة والإسلامية في اطراف ريف حماة الشمالي.

وعلى صعيد متصل عثر على جثة ضابط برتبة عقيد طيار في حي (النازحين) بمدينة حمص وسط سوريا مقتولا بطلقات نارية بعد فقدانه منذ ايام وقد تم تقييد يديه ورمي جثته في المنطقة ولم ترد معلومات عن سبب قتله او الجهة التي تقف وراء عملية اختطافه وقتله.

وفي حلب شمال سوريا تستمر الاشتباكات العنيفة بين جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والفصائل المقاتلة من جانب وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية من جانب اخر في ريف حلب الجنوبي ومعلومات عن تقدم جديد للنصرة والكتائب وسيطرتهم على رحبة الدبابات شرق قرية (السابقية) في ريف حلب الجنوبي.

كما نفذت الطائرات الحربية الروسية عدة غارات على مناطق في قرية (الشيخ احمد) القريبة من محيط مطار كويرس العسكري المحاصر من قبل ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وقتل ثلاثة من قوات النظام بينهم ضابط برتبة ملازم خلال اشتباكات مع عناصر تنظيم (داعش) في محيط مطار (كويرس) العسكري المحاصر من قبل التنظيم بريف حلب الشرقي فيما قصفت الطائرات الحربية الروسية مناطق في (تل باجر) بريف حلب الجنوبي.

ومن جانبها قالت وكالة (سوريا مباشر) ان تنظيم (داعش) اعلن عن مقتل 20 عنصرا من قوات النظام بعد استهدافهم بعبوات ناسفة في (تلة الطعانة) في ريف حلب.

كما شنت المقاتلات الحربية الروسية غارات جوية على مدينة الباب وبلدة تادف ودارة عزة بعد تمكن الثوار من السيطرة على كتيبة الدبابات القريبة من بلدة (خان طومان) في الريف الجنوبي لحلب.

وعلى الجبهة الساحلية تمكنت قوات النظام اليوم من السيطرة على بلدة (غمام) و(جبل بكداش) بعد مواجهات مع كتائب الثوار في الريف الشمالي للاذقية.

بدورها شنت المقاتلات الحربية الروسية غارات مكثفة على نقاط لكتائب الثوار في ريف اللاذقية بغية تحقيق غطاء جوي لتامين تقدم قوات النظام في تلك المناطق.

back to top