منح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم سفير الكويت في باريس علي السعيد وسام الاستحقاق الوطني الفرنسي بدرجة "ضابط أكبر"، تقديرا للدور الفعال والجهود المقدرة التي بذلها خلال فترة عمله سفيرا للكويت لدى فرنسا.

Ad

جاء ذلك خلال حفل غداء أقامته وزارة الخارجية الفرنسية للسفير السعيد في إطار سلسلة اللقاءات الوداعية التي يعقدها السفير السعيد مع المسؤولين الفرنسيين بمناسبة انتهاء مهام عمله في فرنسا.

وألقى مدير ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الخارجية الفرنسية جيروم بونافون كلمة بعد قراءته بيانا رئاسيا بمنح سفير الكويت وسام الاستحقاق الفرنسي، أثنى فيها على جهود السفير السعيد التي اسهمت في توطيد علاقات الصداقة المتميزة بين فرنسا والكويت، مشيدا بمجالات التعاون المشترك على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية وتعزيز الروابط الثقافية بين البلدين الصديقين.

وقال بونافون ان "سفير الكويت كان خير من دفع بالعلاقات بين فرنسا والكويت الى الامام، لذلك امر الرئيس الفرنسي بمنحه وسام الاستحقاق بدرجة ضابط اكبر الذي لم يتم منحه إلا لعدد قليل جدا من السفراء نظير قيامهم بجهود متميزة تسهم في تعزيز أواصر الصداقة مع فرنسا".

ومن جانبه، أعرب السفير السعيد في كلمته عن الشكر والتقدير للتكريم الذي حظي به من الرئيس الفرنسي بمنحه هذا الوسام الرفيع، مشيدا بمتانة العلاقات التي تجمع بين الكويت وفرنسا والتي تحظى برعاية كريمة من القيادة السياسية في الكويت، وعلى رأسها سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد.