يستهل المنتخب الوطني لشباب كرة السلة مشواره في البطولة الخليجية الخامسة عشرة، التي تفتتح منافساتها مساء اليوم في دبي، بلقاء نظيره السعودي في الثالثة عصر اليوم، كما تلتقي أيضا في الجولة الأولى من البطولة قطر مع عمان في الخامسة، ثم البحرين والامارات.

Ad

ولن تكون مباراة الأزرق سهلة، حيث يواجه فريقا استعد بقوة لهذه البطولة، إذ شارك في البطولة العربية لشباب السلة التي اقيمت قبل فترة في الاسكندرية، وحصل على المركز الثالث، بعد ان قدم عروضا قوية، اتبعها بمعسكر تدريبي في نفس المدينة مدة ثلاثة اسابيع، لعب خلاله مع العديد من الفرق المصرية القوية.

واستعد الازرق ايضا للبطولة، إذ شارك في البطولة العربية، وتمكن من الوصول الى دور الثمانية قبل أن يتم إقصاؤه من المنتخب التونسي في دور الثمانية، واقام بعدها معسكرا تدريبيا مدة أسبوعين في إسطنبول، لعب خلاله خمس مباريات ودية.

واستقر الجهاز الفني بعد انتهاء المعسكر على 12 لاعبا سيمثلون الأزرق في البطولة بحسب لوائح الاتحاد الآسيوي، واستبعد لاعبان هما عادل مديد وسلطان المطيري.

وتعد النسخة الخامسة عشرة من البطولة مختلفة كثيرا عن النسخ السابقة، نظرا للاستعدادات الكبيرة للفرق المشاركة إلى جانب المنتخب الوطني ونظيره السعودي، إذ اقام المنتخب القطري (حامل اللقب) معسكرا في البوسنة، كما اقامت منتخبات البحرين وعمان والامارات معسكرات في صربيا، كما تضم المنتخبات العديد من الوجوه البارزة التي ترغب في إثبات وجودها في هذه السن خليجيا.

وتعتبر مباراة اليوم البوابة الرئيسية للمنتخب الوطني، اذا اراد المنافسة على اللقب، إذ سيعطيه الفوز على المنتخب السعودي في الافتتاح اريحية كبيرة، لاسيما ان البطولة تقام بنظام تجميع النقاط.

ويسعى الازرق الى تحقيق الفوز بيد أن طموحاته ستصطدم بقوة وصلابة المنتخب السعودي الذي لفت الانظار خلال البطولة العربية، لذا من المتوقع ان تشهد المباراة اثارة وندية.

ويقود المنتخب الجهاز الفني الاسباني المكون من المدرب خيسيوس ومساعده انريكو، وسيعتمد بشكل اساسي على جهود مصطفى عبدالمنعم ومساعد العتيبي في الاختراق والتسجيل، فضلا عن ثلاثيات مطلق المطيري ومتابعة محمد عدنان وعبدالعزيز البغدادي اسفل السلة، بينما سيعتمد على دفاع المنطقة للحد من ضخامة أجسام لاعبي السعودية، مع الاعتماد على اللعب السريع المعاكس عبر محسن مرتضى ومساعد العتيبي.

اجتماع اللجنة الفنية صباح اليوم

تجتمع اللجنة الفنية الخليجية صباح اليوم لاعتماد أسماء لاعبي المنتخبات، والتدقيق على جوازات سفرهم وأعمارهم، وأرقام اللاعبين الآسيوية. ويمثل الكويت في الاجتماع نائب رئيس الاتحاد خليل ابراهيم.

القلاف: جاهزون للبطولة

أكد عبدالعزيز القلاف إداري وفد منتخبنا جاهزية الأزرق للبطولة بعد أن شارك في البطولة العربية واختتم معسكره التدريبي في اسطنبول، مشيراً إلى أن دور الجهاز الإداري انتهى الآن، ويبقى عمل الجهاز الفني واللاعبين.

وقال القلاف لـ"الجريدة" إن طموح الاتحاد في هذه البطولة هو إحراز اللقب بعد أن أحرز المركز الثالث في النسخة السابقة، موضحاً أن الأزرق يملك لاعبين متميزين قادرين على تحقيق تطلعات الاتحاد.

وأضاف القلاف أن اللاعبين يملؤهم الحماس لتحقيق نتيجة إيجابية في البطولة وإحراز اللقب لأن غالبية اللاعبين هم منتخب الناشئين الذي فاز بلقب البطولة الخليجية السابقة العام الماضي في البحرين.

وأوضح أن إحراز اللقب لن يكون سهلاً، لكن يحتاج إلى مزيد من العمل متوقعاً أن تستمر الإثارة حتى آخر جولات البطولة لأن مستويات المنتخبات متقاربة جداً.